"النقد" و"جمعية البنوك" تدعوان لوقف التحريض على البنوك في غزة

رام الله / سوا/ حذرت سلطة النقد، وجمعية البنوك في فلسطين، اليوم الأحد، من تداعيات الاعتداءات التي تتعرض لها فروع البنوك في قطاع غزة ، سواء على الجهاز المصرفي أو على اقتصاد القطاع.

وقالت سلطة النقد وجمعية البنوك، في بيان عقب اجتماع تشاوري ضم كافة المصارف العاملة في فلسطين لتدارس الاعتداءات التي تعرض لها الجهاز المصرفي في قطاع غزة، إن التهديدات التي ما زالت ترد لمسؤولي المصارف، والعملية المنظمة من جهات غير مسؤولة التي استهدفت أجهزة المراقبة لكافة الفروع في القطاع، تنذر بمخاطر ستكون لها تداعيات على أمن واستقرار الجهاز المصرفي وسلامة أعماله، وبالتالي شل الحركة التجارية في القطاع في وقت يشتد فيه الحصار والعدوان الإسرائيلي الظالم على شعبنا الفلسطيني’.

وقال البيان: تتفهم سلطة النقد والمصارف البعد الإنساني للأزمة في غزة، خاصة في هذا الشهر الفضيل، ونؤكد أن الجهاز المصرفي ليس طرفا في التجاذبات السياسية، وإنه يتعرض لتهديدات إسرائيلية ومخاطر دولية لتجميد أمواله ووقف التعاملات المصرفية مع العالم، ما سيؤثر بشكل خطير على الحركة الاقتصادية في فلسطين.

ودعت سلطة النقد والجمعية ’الأطراف المعنية والمسؤولة في قطاع غزة للكف عن التحريض على الجهاز المصرفي، وكافة الأطراف لضرورة إبداء كل الحرص على الجهاز المصرفي وصونه وحمايته بما يكفل استمرار قيامه بدوره الحيوي في تخفيف آثار الحصار على قطاع غزة’.

وقال البيان إن السياسة التي اتبعتها المصارف واستمرارها بالالتزام بالمعايير الدولية، قد أمنت استمرار العمل المصرفي في القطاع، بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد