"مطير" يستقبل الفنان الكوميدي "زعيتر"

none

غزة / سوا / إستقبل الوكيل المساعد لوزارة الثقافة م.سمير مطير في مكتبه بمقر الوزارة الفنان الكوميدي محمود زعيتر، وحضر اللقاء أ.سامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي، أ.محمد العرعير مدير عام العلاقات والمشاريع، أ.وسام أبو شمالة مدير عام الفنون والتراث، أ.عاطف عسقول مدير عام الآداب والتنمية الثقافية، أ.وائل المبحوح مدير وحدة الثقافة المجتمعية.

ورحب مطير بالفنان زعيتر، مشيداً بالموهبة المميزة التي يتمتع بها وقدرته على الدخول إلى قلوب وعقول المشاهدين من خلال الكوميديا الهادفة التي يقدمها.

وتحدث مطير حول دور الوزارة ورؤيتها التي تنطلق منها، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتطوير الثقافة الفلسطينية وإتاحة الفرص لنشرها وتعزيزها ورعايتها وتفعيل دورها التنموي في الحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية وتحقيق التقدم الاجتماعي للشعب الفلسطيني.

واستعرض مطير المشاريع والأنشطة التي تسعى وزارة الثقافة لتنفيذها خلال الفترة القادمة أبرزها إصدار ديوان شعر خاصة بمسابقة شاعر غزة التي نظمتها الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأوضح مطير أن الوزارة بدأت بالعمل على تنفيذ مشروع وطني لتعزيز القيم  والسلوكيات الإيجابية في المجتمع الفلسطيني والحد من الظواهر السلبية التي تؤثر سلباً على الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني.

من جانبه أشاد الفنان زعيتر بدور وزارة الثقافة في الارتقاء المشهد الثقافي الفلسطيني، متحدثاً حول فكرة برنامجه الكوميدي "بس يا زلمة"، مشيراً أنه يسعى من خلاله لتسليط الضوء على الظواهر والعادات السيئة في المجتمع الفلسطيني والمجتمعات العربية بشكل عام والعمل على تصحيحها من خلال الكوميديا الساخرة.

وأضاف زعيتر أن "الستاند أب كوميدي" يعتبر فناً حديثاً على الساحة العربية وتقوم فكرته على أن يقوم الفنان بنقد السلوكيات والتصرفات والتعليق على الأحداث بشكل ساخر كما لو أنه يخاطب المشاهد وجهاً لوجه، مشيراً أن اسم البرنامج "بس يا زلمة" يحمل رسالة تقول للمشاهد في نهاية مشاهدته لموضوع الحلقة يكفي عملاً بهذا السلوك الخاطئ.

وأكد زعيتر على استعداد فريق عمل برنامج "بس يا زلمة"، للتعاون مع الوزارة في مشاريعها وبرامجها المستقبلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد