360 أسيراً دخلوا أعوامًا جديدة في السجون بنوفمبر

أسير في سجون الاحتلال

غزة /سوا/ أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 363 أسيرًا دخلوا في شهر نوفمبر/تشرين ثانٍ أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

وشهد شهر أكتوبر تصاعدًا في أعداد الأسرى والمعتقلين وخاصة الإداريين بالتزامن مع اندلاع انتفاضة القدس وقد بلغ مجموعهم ما يزيد عن 2400 معتقل.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 27 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وسبعة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و22 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، و62 أسيراً محكومين ما يزيد عن عشرة أعوام، وتسعة أسرى محكومين أقل من عشرة أعوام، والتمديد لعشرات الأسرى الإداريين، و236 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت الإذاعة أن 24 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وثلاثة أسرى من داخل الخط الأخضر، و 25 أسيراً من قطاع غزة، و311 أسيراً من مدن الضفة الغربية المحتلة.

بدوره، أكد الأسير المحرر طارق عز الدين مدير عام إذاعة صوت الأسرى أن إدارة السجون تصعد من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى، وقد شهدت حالات توتر كبيرة بعد إقدامها على نقل قيادات من الحركة الأسيرة إلى زنازين العزل وخاصة ما شهده سجن نفحة الصحراوي من تفريغ لثلاثة أقسام وتوزيعها على باقي السجون.

ولفت عزالدين أن مراكز التحقيق تشهد انتهاكات صارخة وتعذيب يمارس على الأسرى وخاصة الأطفال منهم , ما يستدعي تدخلاً عاجلاً للجم الاحتلال وسياساته بحق الاسرى .

ودعا عز الدين كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالوقوف عند مسئولياتها تجاه ما يجري في من انتهاكاتٍ واعتداءاتٍ وتنكيلٍ وتزايد حملات الاعتقال الإداري والتمديد غير القانوني وتزايد سياسة العزل الانفرادي والاهمال الطبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد