الثقافة: تستعد لتوقيع ديوان "شاعر غزة"

غزة /سوا/ تستعد وزارة الثقافة لتوقيع إصدار ديوان "شاعر غزة" الذي من المقرر أن يتم في احتفال خاص يوم الأربعاء القادم 2/12/2015، بالتعاون مع جامعة الاقصى، والذي يوثق كل ما كتبه الشعراء الأربعة الذين فازوا بمسابقة شاعر غزة.

من جهته أكد مدير عام العمل الاهلي سامي أبو وطفة بأن تم إعداد الديوان والتي يتضمن قصائد للشاعرات الفائزات بمسابقة شاعر غزة ( سمية وادي، آلاء القطراوي، عفاف الحساسنة، هبة أبو ندى)، تكريماً لجهود الشاعرات.

وأشار أبو وطفة إلى ان هذا الإصدار سيشكل إضافة نوعيه في المشهد الثقافي الفلسطيني وفي تعزيز الصمود والمقاومة.، وقال: "نأمل أن تغطي المسابقة في الأعوام القادمة كافة محافظات الوطن وتجمع الكل الفلسطيني لنساهم معاً في بناء حياة ثقافية وطنية فلسطينية راقية".

وكانت جامعة الأقصى وفي سياق التعاون المشترك مع وزارة الثقافة قد استضافت المراحل النهائية من مسابقة "شاعر غزة"، وأعلن رئيس الجامعة آنذاك الدكتور علي زيدان أبو زهري عن رعاية الجامعة لطباعة ديوان شاعر غزة الخاص بالفائزين الأربعة.

يشار إلى أن وزارة الثقافة احتفت سابقاً  بتتويج الشاعرة سمية وادي بلقب مسابقة شاعر غزة والتي تنافس على لقبها أكثر من 100 شاعر وشاعرة من مختلف محافظات غزة، فيما حلت الشاعرة آلاء القطراوي والشاعرة عفاف الحساسنة بالمركز الثانيوحصلت الشاعرة هبة أبو ندى على المركز الرابع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد