مصادر لـ"سوا": الرئيس بصدد اصدار مراسيم لتعيين محافظين لمحافظات غزة

غزة / سوا/ علمت وكالة (سوا) الإخبارية مساء اليوم الأحد، من مصادر موثوقة عن نية الرئيس محمود عباس اصدار مراسيم رئاسية بتعيين محافظين لمحافظات قطاع غزة الخمس.

ومن بين الاسماء المتداولة لشغل المناصب كل من أحمد نصر محافظاً لرفح وأحمد الشيبي محافظاً لخانيونس، وصلاح ابو وردة محافظاً لمحافظة شمال غزة.

وتوقعت المصادر أن يتم الانتهاء من هذه التعيينات خلال الأيام القليلة القادمة. وقال العميد صلاح احسان ابو وردة أن الرئيس محمود عباس اصدر مرسوماً رئاسياً بتعيينه محافظاً لمحافظة شمال غزة بدرجة وزير.

وفي أول تصريح له قال أبو وردة لـ"سوا" إنه سيكون على مسافة واحدة من جميع المواطنين والفصائل وسيبذل كل جهده من اجل مصلحة سكان المحافظة والبالغ عددهم أكثر من 300 ألف مواطن.

وشكر ابو وردة الرئيس على مرسومه وثقته فيه، واعداً الرئيس والشعب بأن يكون على حسن ظنهم وعلى قدر مسؤولية هذا المنصب المهم. وباشر ابو وردة مهام عمله فوراً وتفقد مناطق المحافظة وأحوال المواطنين الذين يعانون بسبب اشتداد الحصار وزيادة وتيرة التهديدات والاعتداءات الاسرائيلية.

بدورها ثمنت حركة فتح في محافظة شمال غزة قرار الرئيس، في تصريح على لسان أمين سرها في شمال غزة، مؤكدة أن أبو وردة أهل لهذا المنصب نظراً لسمعته وتاريخه النضالي الطويل والعريق وتقلده العديد من المناصب التنظيمية والادارية والأمنية خلال السنوات الثلاثين الماضية.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد