مطالبات بتوفير الحماية للأسيرات في سجون الاحتلال

وقفة نسوية

غزة / سوا / طالبت شبكة المنظمات الأهلية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتدخل الفوري والعاجل من أجل حماية الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت المنظمات في بيان أصدرته خلال سلسلة بشرية أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة بمدينة غزة اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، للضغط على اسرائيل لاحترام كرامة الأسيرات وإطلاق سراحهن.

وشددت في دعوتها للإفراج عن الأسيرات الأطفال، وتوفير العلاج والغذاء اللازم للأسيرات، وفق الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأسرى.

وقالت إن عنف الاحتلال لا يزال يشكل العائق الرئيسي أمام النساء الفلسطينيات لمواصلة نضالهن الداخلي ضد كل أشكال التمييز في المجتمع، ويقف أيضًا حائلاً أمام تنمية المجتمع بتجاه الديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

وأكدت على أهمية دعم المجتمع الدولي في ملاحقة ومسائلة الاحتلال على جرائمه ضد الفلسطينيين، وتحديدًا النساء والأطفال.

كما طالبت المنظمات كي مون بإدانة جرائم الاحتلال والعمل الفوري على إنهائه، من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأن يوّفر المجتمع الدولي الحماية للشعب الفلسطيني.

ودعت للضغط لإجبار اسرائيل على احترام مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، مطالبة كي مون بالتدخل لإنهاء حصار قطاع غزة، و فتح كل المعابر لتنقل الأشخاص والبضائع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد