التعليم بغزة تدشن نظام معلوماتي للربط بين الوزارة والجامعات

لقاء بمقر وزارة التربية والتعليم بغزة

غزة /سوا/ شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بتدشين نظام معلوماتي محوسب للربط  بين الوزارة  ومؤسسات التعليم العالي وذلك بهدف استمرار التطوير والتحديث في مجال التعليم العالي.

وقال د. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي "إن إنشاء نظام معلومات للتعليم العالي يهدف إلي الحصول على البيانات الدورية بطريقة تتسم بالسهولة في مستوى الجلب والتوظيف , وتعزيز حالة الشفافية بين المؤسسات الأكاديمية والوزارة، وتسهيل عمليات خدمة الخريجين من خلال البيانات المحوسبة التي تسهل عمليات تصديق الشهادات ومعادلتها, وإمكانية تقديم بعض الخدمات الالكترونية لصالح مؤسسات التعليم العالي, و التعرف إلى البيئة المعلوماتية ومستوى حوسبة الخدمات والعمليات لدى مؤسسات التعليم العالي.

و أكد د. اليازوري خلال لقاء عقد بمقر الوزارة بغزة إن  من شأن هذا النظام العمل علي تعزيز ثقافة المؤشرات الوطنية – الإقليمية- العالمية لنطاق ومؤسسات التعليم العالي, وإتاحة الفرصة للمؤسسات لتطوير نفسها .

و أضاف اليازوري أنه لابد من التعاون و التكاملية في العمل من أجل إنجاز و إتمام هذا البرنامج من مختلف مؤسسات التعليم العالي للوصول إلي حد معين من الجودة الشاملة و التطوير المستدام للمعلومة من منبعها و مصدرها الرئيس.

من جهته أكد م. مازن الخطيب مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في الوزارة علي أهمية هذا النظام و دوره الفاعل في اختصار الكثير من الوقت و الجهد وتعزيز البيئة التكنولوجية في مؤسسات التعليم العالي.

بدوره أوضح د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي في الوزارة أن هذا النشاط و الحراك في التعليم العالي بإنجاز هذا النظام المحوسب يهدف لتطوير منظومة التعليم العالي المحوسبة والتي ستنعكس بالإيجاب على جميع العمليات الإدارية و الفنية و نشاطات التعليم الجامعي من معادلات و تصديق واعتمادات الشهادات , واتخاذ القرارات المناسبة بشكل موضوعي و مهني و بدقة عالية، مبيناً أن المعلومات ستكون نبراساً لوضع الخطط السنوية والإستراتيجية للتعليم العالي والتنمية في الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد