الصحة بغزة يبحث مع مجمع الشفاء آلية عمل نظام الإحالة بين المستشفيات

أحد المرضى بمستشفى في غزة

غزة /سوا/ بحث الوكيل المساعد لوزارة الصحة  د. مدحت محيسن مع إدارة مجمع الشفاء الطبي بغزة آلية العمل بنظام الإحالة المعمول به في مرافق وزارة الصحة والذي يهدف إلي تحويل المريض من مراكز الرعاية الأولية إلى المستشفيات بناءً على نموذج التحويلة الذي تم تصميمه لهذا الغرض.

حيث يتكون النموذج من ثلاث نسخ الأولى لملف المستشفى، والثانية للمركز المحول منه المريض، والثالثة للمريض، علاوة على ذلك تحديد الموعد المسبق للمريض بطريقة محوسبة والذي يتم أخذه من المستشفى الذي حوّل إليها المريض لمتابعة العلاج .

وقد عقد الاجتماع بحضور د. مدحت محيسن الوكيل المساعد بوزارة الصحة ود. صبحي سكيك المدير الطبي للمجمع وأ. إياد زقوت المدير الإداري والمالي للمجمع ود. أسامة أبو جبل مدير العيادات الخارجية إضافة إلى رؤساء الأقسام والشعب الإدارية المعنية بالنظام، واطلع الحضور على المشاكل التي تواجه النظام للعمل على تخطيها لتجنب حدوث مشاكل في المستقبل قد تؤثر علي أداء تقديم الخدمة الصحية، كما سيتم تعميم النظام المعدل على جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية للعمل به.

بدوره أشاد د. محيسن بمدى نجاح نظام الإحالة خلال الفترة السابقة وتفاعل المواطنين معه وان هذا الاجتماع جاء ليعزز هذا النظام من خلال إجراء بعض التعديلات والإضافات التي تضمن موائمة هذا النظام للتغيرات المتوقعة في المستقبل بما يضمن راحة المريض الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد