بالصور:20 عريساً تركياً يقسمون على عدم ضرب زوجاتهم

عروسان تركيان

أنقرة / سوا / قبل توقيعهم على عقود القران وقع 20 عريساً في بلدية "يورغير" بمدينة أضنة، جنوب غربي تركيا، الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، على نص تعهدوا فيه بعدم تعنيف زوجاتهم، واستخدام الأسلوب الهادئ في حل مشاكلهم، طيلة حياتهم الزوجية.

"أثناء وضعنا لحجر الأساس لعائلتنا، نحلف بشرفنا أننا سنستخدم الكلام الجميل في حل مشاكلنا، سنوفر الجو الدافئ المليء بالحب والسعادة لتربية أطفالنا"، كان هذا نص اليمين الذي أداه العرسان في الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

 

وأضاف العرسان، حسب ما أوردته وكالة إخلاص التركية، أن هدفهم في الزواج سيكون هو العيش طوال الحياة تحت ظل قيم مشتركة، وهي الاحترام والحب والثقة، كما أكدوا أنهم "لن يتعاملوا مع زوجاتهم بالشدة، سواء في الأيام الجميلة أو الأيام السيئة، في المرض وفي كامل الصحة".

ومن جهته، قال محمود شيلجيكان، رئيس بلدية "يورغير" التركية، حيث تم التوقيع على نص التعهد: "إن قيمة المرأة كبيرة لدينا، فهي أمي وأختي وابنتي، وأتمنى أنه من خلال هذه الوثيقة التي وقع عليها العرسان، وكنا شاهدين عليها، سيتوقف العنف ضد المرأة، وسنظل نُذكر بها دائماً".

وحول موضوع العنف ضد النساء، أطلت مذيعة بإحدى القنوات المحلية بمدينة سيفاس (وسط تركيا)، على الهواء في نشرة الأخبار الرئيسة الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، وعلى عينها آثار كدمات، وذلك للتعبير عن رفض العنف ضد المرأة.

وقالت المذيعة نسرين أوزتورك إن "نسبة النساء اللواتي تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي من طرف الرجال في تركيا ما يقرب من 41%، حيث تتعرض كل امرأة من امرأتين للعنف النفسي وسوء المعاملة"، على حد قولها.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد