عناصر أمنية بغزة تطرد موظفي لجنة الحج والعمرة وتغلق مقرها والوزير يحذر

85-TRIAL-

غزة / سوا / قال موظفون في لجنة الحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، إن عدداً من عناصر الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية في غزة قاموا بطردهم من مقر اللجنة صباح اليوم الأحد.

وأضاف موظفون خلال حديث مع "سوا" إن العناصر عرفوا على أنفسهم بانهم موظفون من وزارة الداخلية وابرزوا البطاقات الخاصة بهم وطلبوا من الموظفين اخلاء المقر فوراً، وابلغوهم بان المقر مغلق حتى اشعاراً اخر.

وتابع الموظفون: أن افراد الامن رفضوا السماح لهم باصطحاب الاجهزة والوثائق الخاصة بهم وأمروا بابقائها في المقر الواقع في مبنى وزارة الشؤون المدنية في مدينة غزة.

من جانبه ادان وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس الحادث واغلاق مقر اللجنة المشتركة للحج والعمرة داعياً الفاعلين ووزارة الداخلية في غزة بالتراجع الفوري عن الاغلاق.

وحذر ادعيس خلال حديث مع "سوا" من مخاطر وتداعيات هذا العمل على موسم الحج القادم، سيما وأن اللجنة هي الجهة المكلفة والمشرفة على الموسم.

ووصف ادعيس الحادث بالعمل التخريبي والذي لا يساعد في تهيئة الاجواء وانجاز المصالحة ويعطل من قدرة الحكومة على القيام بمهامها.

وقال ادعيس إنه سيطرح ما جرى من اغلاق للجنة خلال اجتماع الحكومة القادم من اجل اتخاذ القرارات اللازمة.

وعزى اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة اقدام الشرطة على هذا العمل بأن لجنة الحج والعمرة تجمع غير قانوني وغير شرعي وعلى أثر ذلك تحركت العناصر الأمنية للتعامل معها وفق القانون.

 

وقال البزم لـ"سوا" إن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية هي الجهة القانونية والشرعية فقط.

237
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد