البرغوثي: اليوم موجة تضامن عالمية مع فلسطين

مصطفى البرغوثي

رام الله / سوا / قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن العالم سيشهد اليوم موجة تضامن عالمية غير مسبوقة مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن معه.

واشار البرغوثي الى أن مظاهرات وأنشطة تضامنية ستجري في أكثر من ثمانين بلدا في العالم وفي مئات المدن والمؤسسات والجامعات.

واضاف ان الانتفاضة الشعبية الجارية في الاراضي المحتلة قد أعطت زخما هائلا هذا العام لحركات التضامن مع الشعب الفلسطيني، وأن احد ابرز مظاهرها تصاعد حملات المقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات ضد اسرائيل واحتلالها وسياساتها العنصرية.

و أكد أن الجمع الناجح بين المقاومة والانتفاضة الشعبية مع حركات التضامن والمقاطعة العالمية من شأنه ان يؤثر بشكل فعال في تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني كما انه يخلق ضغطا شعبيا على الحكومات لتغيير مواقفها لصالح الشعب الفلسطيني.

واكد ان الجرائم التي ترتكبها حكومة اسرائيل من اعدامات ميدانية واجتياحات واحتجاز جثامين الشهداء وتنكيل بالشعب الفلسطيني تفاقم عزلة اسرائيل وسياستها العنصرية وتعمق الاقتناع ان اسرائيل لن ترتدع الا بمقاومة فعالة لسياساتها وتوسيع حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي إن افضل شعار ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني هو ما قاله المناضل الراحل نيلسون مانديلا إن" قضية فلسطين هي قضية الانسانية الاخلاقية الاعظم في عصرنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد