فيديو| صحفي يدعو الشبان الفلسطينيين لوقف عمليات الدهس والطعن

الكاتب الصحفي محمد دراغمة

  رام الله /سوا/ قال محمد دراغمة، الكاتب الصحفي، إن مناقشة مجلس وزراء إسرائيل المصغر “الكابينت”، سيناريو انهيار السلطة الفلسطينية وآلية التعامل مع الوضع المقبل حال حلّ السلطة الفلسطينية، هو انعكاس للتخوف الإسرائيلي إزاء العمليات التي ينفذها الفلسطينيون، لافتًا إلى أن إسرائيل تدرس كافة السيناريوهات خوفًا من تزايد الخسائر منذ قيام الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.

وأوضح “دراغمة”، خلال مشاركته ببرنامج “الصفحة الأولى” على شاشة “الغد العربي” اليوم السبت، أن السلطة الفلسطينية هي سلطة حكم ذاتي وفي حالة انهيارها تكون لإسرائيل الأفضلية السياسية وهذا لن يحدث بالتأكيد، مشيرًا إلى أن الانتفاضة الفلسطينية لن تنتهي إلا بوقف الاعتداءات  الإسرائيلية.

 ودعا الكاتب الصحفي  الشباب الفلسطيني بالتوقف عن عمليات دهس وطعن الإسرائيليين، مطالباً بالتفكير في وسائل أخرى تفيدهم سياسياً كون بلادهم في حاجة إليهم.

وأضاف دراغمة أن الأزمة الفلسطينية تتمثّل في عدم قيادة الحركة الوطنية الفلسطينية لتلك الهبة الشعبية، وأن اجتهادات جيل ما بعد أوسلو من الشباب دفعهم للخروج للطعن والدهس، مشيرا إلى أن هناك حالة من عدم الارتياح بين الشعب الفلسطيني من سقوط الشباب عن الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

 

'

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد