شهيد وعشرات لاصابات خلال مواجهات بالضفة

شهيد خلال مواجهات مع الاحتلال

الضفة الغربية/ سوا / استشهد الشاب عمر عرفات عيسى الزعاقيق (19 عاما)  اليوم الجمعة على مدخل بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل بنيران قوات الاحتلال بعد إصابته بعدد كبير من العيارات النارية.

وصرح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض بأن جنود الاحتلال وضعوا جثمان الشهيد في كيس أسود ونقلوه في سيارة إسعاف إسرائيلية إلى جهة غير معلومة.

وأضاف: إن قوات الاحتلال استدعت والد الشهيد للتحقيق معه على مدخل بيت أمر بذريعة قيام ابنه بعملية دهس أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال.

وفي القدس ، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة قطنة شمال غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن عدداً من المواطنين أصيبوا بحالات الاختناق، خلال المواجهات المستمرة. أما في رام الله ، فقد اصيب مواطنان بالرصاص الحي وآخريّن بـ "المطاطي" خلال مواجهات اندلعت قرب سجن عوفر غرب المدينة.

أما في رام الله، فقد اصيب مواطنان بالرصاص الحي وآخريّن بـ "المطاطي" خلال مواجهات اندلعت قرب سجن عوفر غرب المدينة. 

أما في مدينة بيت لحم ، تجددت المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي للمدينة.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الانباء الرسمية 'وفا'، إن المواجهات تركزت في محيط مسجد بلال بن رباح، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

وفي مدينة قلقيلية وقرية كفر قدوم، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي النقار.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني منذر نزال إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 27 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و171 مواطنا بالاختناق، نتيجة استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وإصابة في الأطراف السفلية بالرصاص الحي.

وفي كفر قدوم، قال المنسق الإعلامي لمسيرة القرية الأسبوعية مراد شتيوي إن طفلا يبلغ (13 عاما)، وشابا أصيبا برصاصتين في الأطراف السفلية، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عزون، شرق مدينة قلقيلية، دون الإبلاغ عن إصابات حتى اللحظة.

وشهدت محافظة الخليل اندلاع مواجهات في عدة مناطق متفرقة، فأصيب أحد عشر مواطنا بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيمي العروب والفوار، وبلدات حلحول، وبيت أمر، وبيت عوا ودير سامت، في المحافظة الخليل.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الانباء الرسمية "وفا"، إن عددا من المواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، خلال مواجهات في أنحاء متفرقة في محافظة الخليل.

بينما قالت مصادر طبية في مستشفى عالية الحكومي، إن سبعة مواطنين، بينهم أطفال، وصلوا قسم الطوارئ نتيجة إصابتهم برصاص 'التوتو'، تركزت بالأطراف. فيما أصيب طفل من بيت عوا برصاصة في بطنه، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وذكرت مصادر قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى الأهلي بالخليل، أن أربعة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم طفل من بلدة حلحول، أصيب بالرأس، وصلوا المستشفى.

بينما قالت مصادر إسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها الميدانية، تعاملت مع عشرات الإصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات الاختناق في عدد من القرى والمخيمات في محافظة الخليل، وقدمت الإسعافات الميدانية للمصابين، ونقلت آخرين إلى المراكز الطبية ومشافي المحافظة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد