جوال

الذهب يتجه لتسجيل سادس هبوط أسبوعي

ذهب

ذهب

نيويورك/ سوا / انخفض الذهب في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة ويتجه إلى تسجيل سادس خسارة أسبوعية على التوالي مع تضرره من قوة الدولار وتوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر القادم.

ويجري تداول الدولار قرب أعلى مستوى في ثمانية أشهر أمام سلة من ست عملات رئيسية مدعوما بضعف اليورو وتوقعات زيادة الفائدة الأميركية.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1067.21 دولارا للأوقية، بحلول الساعة 0400 بتوقيت غرينتش، مقتربا من أدنى مستوى منذ فبراير/شباط 2010 البالغ 1064.95 دولارا الذي سجله الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول 0.34% إلى 1066.40 دولارا للأوقية متجهة أيضا إلى تسجيل سادس انخفاض أسبوعي على التوالي.

ووفقا لبنك أوف أميركا ميريل لينش فإن معنويات المستثمرين ضعيفة مع تسجيل صناديق المعادن النفيسة الأسبوع الماضي أكبر هبوط في أربعة أشهر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تتجه الفضة والبلاتين والبلاديوم جميعها إلى إنهاء الأسبوع على خسائر. ويتوقع كثيرون أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة للمرة الأولى في نحو عشر سنوات أثناء اجتماعه الشهر القادم.

ويعتقد مستثمرون بأن زيادة الفائدة قد تقوض الطلب على المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا، بينما تدعم الدولار. 

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم