القناة 10: الأمن أوصى بتزويد السلطة بالسلاح ونتنياهو ويعالون يعارضون

الأجهزة الأمنية الفلسطينية

القدس / سوا / قال محللون اسرائيليون إن توصيات الأجهزة الأمنية والعسكرية الاسرائيلية تزويد السلطة الفلسطينية بالسلاح سوف تصطدم بمعارضة شديدة وغير مسبوقة من وزراء الكابينيت الاسرائيلي، كما أن نتانياهو ووزير جيشه يعلون سوف يعارضان هذه التوصيات بكل السبل .

وقال المحلل العسكري للقناة العاشرة "الوف بن" ان التقديرات العسكرية والامنية الاسرائيلية ان هذه الانتفاضة سوف تستمر لعدة اشهر قادمة بأقل تقدير" .

واستناداً لهذه التقديرات فان أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية اقترحت على القيادة السياسية الاسرائيلية تسهيل حركة السلطة الفلسطينية وتزويد اجهزتها بالسلاح والذخيرة، ومنح المزيد من تصاريح العمل للسكان، واطلاق سراح اسرى احتراما للسلطة ، والسماح للفلسطينيين البناء في مناطق "جيم" التي تخضع للسيطرة الامنية الاسرائيلية وفق تقسيمات اتفاقية اوسلو .

ومن جهته  قال المحلل السياسي للقناة العاشرة إن هذه التوصيات لن تمر في الكابينيت وستواجه بعاصفة من الرد يقودها نتانياهو ووزير جيشه، وان نتانياهو ابلغ وزير الخارجية الامريكي انه لن يقدم للفلسطينيين اية تسهيلات الا اذا قدموا تراجعا في العمليات وتلبية الشروط الامنية لاسرائيل .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد