إعلام الأسرى يطلق مهرجان شموع في موسمه الثاني

مكتب اعلام الاسرى

غزة /سوا/ أطلق مكتب إعلام الأسرى مهرجان شموع الدولي للأفلام القصيرة في موسمه الثاني لتجسيد معاناة الأسرى داخل السجون وتدويل قضيتهم فنياً .

يأتي ذلك بعد استكمال اللجنة التحضيرية للمهرجان أعضائها والاجتماع بهم والاتفاق على شروط المسابقة وما سيطرأ على الموسم الثاني من إضافات من أجل الوصول لأفضل تجسيد لهذه القضية .

من جهته أكد مدير مكتب إعلام الأسرى عبد الرحمن شديد أن المكتب حمل على عاتقه منذ تأسيسه إظهار معاناة الأسرى على المستويين المحلي والدولي , وأن المهرجان يشكل استمراراً لمسيرة المكتب في حمل رسالة الأسرى ونشر معاناتهم؛ بصورة جديدة تستخدم القوة الناعمة كأداة من أدوات إيصال معاناة الأسرى وفضح جرائم الاحتلال .

وتضم لجنة تحكيم المهرجان نخبة من رواد الفن السينمائي ومخرجي الأفلام متنوعين في الاختصاصات ومناطق تواجدهم وعملهم داخل فلسطين وخارجها .

وقال الناطق باسم المهرجان إبراهيم مسلم إن أنواع الأفلام المشاركة في المهرجان متنوعة تضم أفلاماً وثائقية وديكو دراما وروائية إضافة لفئة جديدة في هذا الموسم وهي الأفلام الكرتونية ، مبيناً أن المسابقة تنقسم إلى قسمين الجزء الأول موجه للمؤسسات والقنوات التلفزيونية، والثاني موجه للأفراد .

وذكر مسلم أن المهرجان سيمنح جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 20.000 دولار إلى جانب جوائز تقديرية لأفضل إخراج وتمثيل وتصوير وموسيقي تصويرية، وكذلك أفضل سيناريو وفكرة ومونتاج .

الجدير ذكره أن اللجنة التحضيرية للمهرجان أتمت زياراتها للمؤسسات الإعلامية الراعية للمهرجان والتي تنوعت بين الفضائيات والمواقع الإلكترونية و والإذاعات والصحف الصادرة في قطاع غزة , إضافة للعديد من مؤسسات الإعلام الجديد .

وأضاف مسلم أن الزيارات لاقت قبول واسع وتعاون كبير خاصة ان قضي الاسرى قضية هامة وجامعة لكافة اطياف اللون الفلسطيني

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد