ملفات هامة سلمها الرئيس عباس للمبعوث الامريكي

عباس وكيري

رام الله / سوا / سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء أمس الثلاثاء، في رام الله، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، خمسة ملفات لانتهاكات إسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات .

وقال عريقات، في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام، عقب لقاء عباس كيري، في مقر القيادة الفلسطينية في رام الله "كيري أكد اليوم التزام الإدارة الأميركية بمبدأ حل الدولتين، وبذل كل جهد ممكن لتحقيق ذلك".

وأضاف أن "كيري دعا في الاجتماع الطويل مع عباس والمعمق لتهدئة الأوضاع في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة ".

وأشار عريقات إلى أن عباس سلم كيري خمسة ملفات، أولها ملف يتضمن أسماء 95 فلسطينيا قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، وملفا حول العقوبات الجماعية التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

كما سلم عباس كيري، ملفا يضم أسماء 36 فلسطينيا تحتجز إسرائيل جثامينهم، وآخر حول التوسع الاستيطاني مدعما بالخرائط، إضافة إلى ملف خامس حول التحريض الرسمي الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني وقيادته، وفق عريقات.

ولفت المسؤول الفلسطيني، إلى أن الاستيطان الإسرائيلي ارتفع في الآونة الأخيرة بنسبة 40%.


وقال إن "عباس أبلغ كيري أن من يبحث عن الأمن والاستقرار، عليه البدء بتجفيف مستنقع الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ووقف الاستيطان، والإفراج عن الأسرى. والذي يسعى للتصعيد هو الذي اختار الإملاءات والحصار والإغلاق والهدم".

من جانبه قال كيري، قبل أن يغادر رام الله متجها إلى مدينة القدس "أنا هنا مبعوث من الرئيس باراك أوباما للعمل على تهدئة الأوضاع ووقف العنف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد