النائب الشنطي: للمرأة دور بطولي في انتفاضة القدس

none

غزة / سوا/ أشادت النائب عن كتلة التغيير والاصلاح د.جميلة الشنطي بالدور البارز والقوي للمرأة الفلسطينية في انتفاضة القدس ، موضحا بأن المرأة تقف في الصفوف الأولى في مقاومة الاحتلال ومقارعته ومواجهته إما بنفسها أو ولدها أو بنتها، مؤكدة أن دماء الشهيدات التي استشهدن في انتفاضة القدس ما هو إلا نبراس على طريق تحرير القدس وفلسطين ولن يذهب هدر.


وأكدت النائب الشنطي بأن ما يميز هذه الانتفاضة الدور البارز التي تخوضه المرأة خلالها، مبينة بأن عدد الشهيدات بلغ ثلث عدد شهداء الانتفاضة منذ انطلاقها من باحات المسجد الأقصى حيث المرابطات ومواقفهن في الدفاع عن القدس والأقصى.


وأشارت النائب الشنطي بأن انتفاضة القدس أحدثت تغير جذري للواقع الفلسطيني بعد صمود الضفة وغزة أمام اعتداءات الاحتلال، موضحة بأن الكيان الصهيوني والأنظمة لن تستطيع تغير المعادلة والانتفاضة متواصلة بسباب وفتيات فلسطين في القدس والضفة وغزة وال48 لرفضاً للاحتلال.


وأضافت النائب الشنطي بأن المرأة الفلسطينية أخذت دورها كاملاً في هذه الانتفاضة بعد أن توالت الاعتداءات على المرابطات وابعادهن وضربهم واعتقالهن، موجية التحية لكل الشهداء والشهيدات والتي كان آخرهن الشهيدة أشرقت طه القطناني والتي استشهدت في مواجهة باسلة مع الاحتلال.


وحول إقدام الفتيات على تنفيذ العمليات أوضحت النائب الشنطي المرأة جزء من هذا المجتمع تعاني من الاحتلال والحصار والظلم والاجرام ويمنعها الاحتلال من التحرك بحرية ويوقفها ويفتشها فكون في داخلهن حالة من الغضب والغيط على الاحتلال، مضيفة لا غرابة من المرأة الفلسطينية أن تقدم بكل قوة وبكل شجاعة للانتقام من الاحتلال..


واختتمت النائب الشنطي تصريحها بأن المرأة الفلسطينية على مدار التاريخ النضال الفلسطيني قدمت نموذج يقتدى به في كل أنحاء العالم بصمودها وتضحياتها ومقاومتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد