إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة

الجيش الاسرائيلي يطلق قنابل الغاز تجاه الفلسطينيين

الضفة الغربية/ سوا / أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في أماكن متفرقة بالضفة الغربية.

ففي طولكرم،وصل 8 جرحى إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، بعد إصابتهم بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية من الجسم في المواجهات الدائرة على أراضي جامعة فلسطين التقنية خضوري غرب مدينة طولكرم.

وأفاد مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى المستشفى، فيما قدمت العلاج ميدانيا إلى 4 مصابين بالرصاص 'المطاطي'، الى جانب إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما ذكرت دائرة العلاقات العامة في جامعة خضوري، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الأعيرة النارية والمطاطية بكثافة وبشكل غير مسبوق باتجاه الطلبة، وتقدموا عدة أمتار باتجاه مبنى المكتبة إلا أنهم عادوا أدراجهم بعد تصدي طلبة الجامعة لهم.

وأشار عدد من الصحفيين والمصورين الذين يقومون بتغطية الأحداث، إلى أن قوات الاحتلال تقدمت باتجاههم وتمركزت في مكان تواجدهم رغم وقوفهم في منطقة محايدة، كخطوة لاستخدامهم كدروع بشرية، إلا أنه لم يصب أحد من الصحفيين بأذى.

أما في رام الله ، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على مدخل البيرة الشمالي، مسيرة سلمية دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، أعقبها اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

وانطلقت المسيرة ظهر اليوم الثلاثاء، من أمام مقر الصليب الأحمر، باتجاه حاجز بيت إيل العسكري، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع بكثافة، تجاه الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ، ولم تفد وزارة الصحة بوقوع أي من الاصابات في المواجهات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد