نتنياهو يهدد باستخدام القوة ضد غزة وحماس تنفي وجود جهود للتهدئة

219-TRIAL- غزة / سوا / أكدت حركة حماس أنه لا توجد جهود عربية أو دولية لهذه اللحظة تدفع في اتجاه وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،فيما  لوح رئيس  الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ،  باستخدام مزيد من القوة ضد غزة إذا تطلب الأمر، على حد تعبيره.
وقال نتنياهو، في ختام جلسة مشاورات مع المسؤولين الأمنيين، إن الجيش يعمل ضد أهداف حماس وإذا ما تطلب الأمر سيتم استخدام قوة إضافية، وبالنسبة للاحتجاجات في القدس ومناطق الـ 48  على موجة التحريض الدموي والدعوات للانتقام من العرب، قال نتنياهو أنه أصدر تعليمات بالتعامل بشدة مع ما اعتبره «الإخلال بالنظام ».
وقال نتنياهو إنه اصدر تعليمات للقوى الأمنية العمل بشدة ضد المخلين بالنظام العنيفين، ومعاقبتهم بأشد العقوبات، ودعا رؤساء السلطات العربية إلى العمل بشكل فوري لوقف ما أسماه (أعمال الشغب). 
واضاف:"لن نقبل أعمال الشغب، ومن يخرق القانون سيتم التعامل معه بأقصى درجات الشدة".
وقد أجرى نتنياهو جلسة مشاورات لتقدير الموقف الأمني شارك فيها وزير الأمن، موشي يعلون، ووزير الأمن الداخلي، يتسحاك أخرونوفيتش،  والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، يورام كوهين.
وقال الناطق باسم حماس صلاح البردويل في تصريحات نشرتها صحيفة الرسالة " للأسف لا يوجد أي طرف عربي أو دولي تحرك في اتجاه وقف العدوان على الفلسطينيين".
وكان القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، قد أكدّ لـ"الرسالة نت" في وقت سابق أنه لا يوجد مساع حقيقية لإبرام اتفاق التهدئة بين المقاومة والاحتلال.
ورفض البردويل محاولة زج المقاومة كطرف في العدوان القائم، موضحًا أن ما يجري هو عدوان من طرف واحد من جانب الاحتلال الذي ابتدأ بالحرب على الفلسطينيين.
وطالب البردويل دول العالم والمجتمع الدولي للجم العدوان (الإسرائيلي) فورًا ووضع حد له.
وفي سياق متصل، انتقد البردويل بشدة تصريحات الناطقين باسم حركة فتح ضد المقاومة الفلسطينية وحركة حماس، قائلًا: " إن هذا الخطاب بائس للغاية ولا ينطلق من أي مبادئ أو رؤية سياسية ويقتات على ردة الفعل".
209
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد