العمصي: العمال يستحقون تخصيص أراض لهم

رئيس الاتحاد العام سامي العمصي

غزة / سوا/ طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الجهات المختصة في قطاع غزة بتخصص جزء من أراضي القطاع المخصصة لجمعيات الإسكان لشريحة العمال، مؤكدا أنها الشريحة الأكثر تضررا نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي.

وأوضح رئيس الاتحاد العام سامي العمصي في بيان له: " إن هناك 23 ألف دونم مخصصة لإنشاء مشاريع الإسكان في القطاع"، مؤكدا على أهمية تخصيص جزء منها لشريحة العمال تقديرا لما قدموه في خدمة القضية الفلسطينية وتحملهم المصاعب والأزمات.

ولفت العمصي إلى أن العمال لم يستفيدوا من المشاريع الإسكانية منذ بدايتها في عهد السلطة الفلسطينية، رغم توزيع أكثر من 10 آلاف دونم على أفراد الأجهزة الأمنية السابقة، إضافة لمشاريع خصصت لمجالات تعليمية كالأطباء والمدرسين وأساتذة الجامعات، واستثني العمال من ذلك.

وأكد على أحقية العمال في أن يكون لهم برامج بالآلية التي تتناسب مع أوضاعهم القاسية والصعبة، لإخراجهم من مستنقع المعاناة الذي يقبعون فيه، لافتا إلى أن أعداد العمال المتعطلين عن العمل وصلت لنحو 213 ألف عامل في القطاع.

وأشار العمصي إلى أن العمال أول من تأثروا بالحروب المتتالية على غزة والتي ألقت بظلال سلبية عليهم وأدت إلى تسريح الآلاف منهم وانضمامهم إلى جيش البطالة، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود الفلسطينية في خدمتهم.

وأردف رئيس الاتحاد العام: "العمال التزموا بدفع الضرائب للسلطة على مدار سنوات طويلة فهم شركاء في بناء الوطن يستحقون أن تخصص لهم جمعيات إسكانية، لأنهم في أمس الحاجة إليها".

وتابع " بأن تلك الشريحة هي عصب الاقتصاد الفلسطيني وعماد الإنتاج والبناء"، مؤكدا أنهم رغم كل الأزمات والمصاعب صبروا على الظلم وتحملوا مآسي وقسوة الظروف".

ونوه العمصي إلى أن نسبة الفقر في صفوف العمال في القطاع بلغت 70% ونسبة البطالة 60%، داعيا إلى احتضانهم من قبل كافة المؤسسات وتوفير الدعم لهم وإدراجهم على أجندتهم وبرامجهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد