أسئلة فلسطينية بانتظار كيري اليوم !

الرئيس عباس يجتمع مع جون كيري

رام الله / سوا / قال نبيل أبو ردينة، الناطق بلسان الرئاسة الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس ينتظر أن يستمع من وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الثلاثاء الرد الإسرائيلي على أسئلة فلسطينية والموقف الأميركي من هذا الرد.

 وأضاف :"الأسئلة الفلسطينية هي: هل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو مستعد لحل الدولتين؟ هل هو مستعد لترسيم الحدود؟ هل هو على استعداد لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة؟. 

ولفت أبو ردينة لصحيفة الأيام المحلية إلى أن الرئيس عباس اجتمع مع الوزير الأميركي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول الماضي وأبلغه بهذه الأسئلة حيث وعد كيري بنقل الإجابات الإسرائيلية بعد الاجتماعات التي عقدت قبل أسبوعين بين نتنياهو والرئيس الأميركي أوباما في البيت الأبيض وكيري مع نتنياهو في واشنطن.

 وقال أبو ردينة، ننتظر من وزير الخارجية الأميركي الإجابات الإسرائيلية على هذه الأسئلة والموقف الأميركي منها، مشيرا إلى أن من المبكر إصدار الأحكام قبل الاستماع من وزير الخارجية الأميركي اليوم.

وأضاف، ان الرئيس عباس سيعود لعقد اجتماع للقيادة الفلسطينية للتشاور معها، لأن هناك قرارات اتخذتها القيادة، إضافة إلى التشاور مع الأشقاء العرب، وتحديداً مصر والأردن والسعودية وجامعة الدول العربية، لاتخاذ القرار المناسب والموقف المناسب، والذي يحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني، ويحفظ القدس ويحفظ القضية الفلسطينية.

 ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية الأميركي اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أن يتوجه إلى رام الله للقاء الرئيس عباس. 

وكان القائم بأعمال المبعوث الأميركي لعملية السلام فرانك لوينشتاين اجتمع مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين، كل على حدة، خلال الأيام القليلة الماضية استعدادا للقاءات التي سيعقدها كيري اليوم. وهذه هي الزيارة الأولى لوزير الخارجية الأميركي إلى فلسطين وإسرائيل منذ شهر تموز من العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد