الاحتلال يشن حملة اعتقال واسعة في الخليل ونابلس

الجيش الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات

الضفة الغربية/سوا/ شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء حملة اعتقالات جديدة في عدد من المخيمات والبلدات بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفي محافظة نابلس شمالًا.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المعلم علي العمايرة، والفتى أيوب عودة مصباح الرجوب (16 عاما) بعد اقتحام منزليهما في مدينة دورا.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشبان بلال طه المعيوي (27 عاما)، وإبراهيم ماجد الطيطي (20 عاما)، ومحمد يوسف الدرباشي (22 عاما) بعد اقتحام منازلهم.

أمّا في مخيم العروب شمال الخليل، فاعتقلت قوّات الاحتلال المواطنين: عز محمد أبو ريا (21 عاما)، وسيف سليم رشدي (15 عاما)، ونعيم عزيز رشدي (48 عاما)، والطفل نور الدين بدران جوابرة (12 عاما).

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين أمجد ضرغام الطرايرة، وقاهر جميل حميدات (18 عاما) بعد اقتحام منزليهما.

وشهدت منازل كافة المعتقلين عمليات تفتيش وتخريب واسعة، نفذها عشرات الجنود الذين اقتحموا المنازل، قبل نقل المعتقلين إلى جهات مجهولة.

وعلى صعيد الاغلاقات، أغلقت قوّات الاحتلال فجر اليوم المدخل الجنوبي لمدينة الخليل-طريق الحرايق- القريب من مستوطنة "بيت حجاي"، فيما يواصل إغلاق أكثر من عشرة مداخل للمحافظة.

وفي نابلس شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء ستة مواطنين من المدينة ومخيم بلاطة.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من منطقة الجبل الشمالي ومنطقة رفيديا، كلا من عبد الحكيم القدح، وتيمور الخراز، ورامي ناصر، وهم أسرى محررون، بالإضافة إلى عماد عامر، وإسماعيل استيتية.

كما داهمت قوات الاحتلال بناية سكنية لعائلة عليوي في خلة الإيمان، وفتشت جميع شققها، ومنها شقة الأسير أمجد عليوي.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن زهدي سروجي بعج مداهمة منزله في مخيم بلاطة شرق نابلس.

من ناحية ثانية، أغلقت قوات الاحتلال حاجزي حوارة وبيت فوريك جنوب وشرق مدينة نابلس منذ ساعات مساء أمس وصباح اليوم.

وأكد شهود أن عشرات المركبات والمواطنين احتجزوا منذ ساعات الليل بانتظار السماح لهم بالمرور.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجزين على جهة الخارجين من المدينة بشكل تام، فيما شددت الإجراءات على جهة الداخلين، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لإجبار المواطنين على الابتعاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد