٩٧ شهيدًا منذ اندلاع الهبة بينهم ٢١ طفلا

تشييع جثمان شهيد فلسطيني

رام الله / سوا / بلغ عدد الشهداء الذين قضوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الهبة الشعبية بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي ٩٧ شهيدًا وأكثر من ٣٠٠٠، بينهم ٢١ طفلًا و٤ سيدات، بحسب إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد طفلين وشاب وإصابة طفلة وفتاة بجروح حرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الاثنين في القدس وجنوب نابلس وغرب رام الله.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على طفلتين في شارع يافا بالقدس ما أدى لاستشهاد إحداهن وإصابة الأخرى بجروح خطيرة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب وفتاة على حاجز حوارة جنوب نابلس ما أدى لاستشهاد الطفل علاء خليل صباح حشاش (16 عاما) وإصابة الفتاة (18 عاما) بجروح حرجة جداً.

وأعدم جنود الاحتلال الشاب جمال أحمد طه من قطنة على شارع 443 غرب مدينة رام الله.

ويوم الأحد الماضي، ذكرت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على شاب عند مفرق مستوطنة غوش عتصيون، ما أدى لاستشهاده.

وأعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفلة أشرقت طه أحمد قطناني (16) عاما من نابلس قرب حاجز حوارة جنوب المدينة، فيما أعدمت الشاب شادي خصيب في الثلاثينيات من العمر في منطقة الخان الأحمر على الطريق المؤدي إلى مدينة أريحا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد