الاحتلال يفرج اليوم عن الاسير شادى غلمه بعد 18 عام

الاحتلال يفرج عن أسير فلسطيني

  رام الله /سوا/ أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بانه من المفترض ان تطلق سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء من سجن النقب الصحراوي عن الاسير " شادي فايز غلمة" 36 عام من مدينة الخليل ، بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 18 عام .

واوضح المركز بان الاسير "غلمه" كان قد اعتقل في 25/11/1997 ، ونقل مباشرة الى مركز تحقيق المسكوبية حيث تعرض لعملية تحقيق عنيفة وقاسية لأكثر من 90 يوم متتالية، واتهمه الاحتلال بالانتماء الى كتائب القسام، وتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال، و التخطيط لخطف جنود ومستوطنين لتحرير الأسرى، وحكم عليه بالسجن لمدة 18 عاماً امضاها كاملة في السجون .

واضاف المركز بان الاسير "غلمة" هو شقيق الشهيد "جهاد غلمه" المهندس الثاني في كتائب القاسم ، وكان قد استشهد 16/4/1995، خلال تنفيذ عملية أدت الى قتل تسعة من المستوطنين والجنود وأصابه آخرين، وكان لاستشهاد تأثير كبير في انخراط "شادي " في العمل العسكري.

واشار المركز الى ان الاسير "شادى" تنقل بين العديد من السجون خلال فترة اعتقاله الطويلة، لكنه استغلها في الالتحاق بالدورات التعليمية والدراسة وتطوير نفسه ثقافياً، وزياده مهاراته الرياضية.
كما تعرض خلال الاعتقال للعديد من العقوبات والمضايقات، فقد حرم من زيارة والدته لأكثر من 6 سنوات ، كذلك عزل في الزنازين الانفرادية كثر من مرة ، وقضى الاسير مدته بالكامل ويتحرر اليوم ويستعد ذويه واهل الخليل لاستقباله لتهنئه بالحرية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد