الإغاثة الزراعية بنابلس تدعو للتصدي للمستوطنين

4-TRIAL- نابلس /سوا/ دعت الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس متطوعيها للانخراط في اللجان الشعبية والتصدي لاعتداءات المستوطنين في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المواطنون بالضفة، لا سيما في الريف الفلسطيني.
وقالت الإغاثة الزراعية في بيان في بيان "من حق شعبنا الدفاع عن الأراضي وحقه في مقاومة اعتداءات المستوطنين وجيشهم الغاشم والحفاظ على حياة أبنائه وشبابه أينما تواجدوا، في ظل استمرار هذه الاعتداءات على الشجر والبشر والحجر من قتل وحرق وتدمير للمحاصيل الزراعية ومنع المزارعين من الوصول إليها، والتي كان أخرها قتل وحرق الطفل محمد أبو خضير بصورة بشعة والاعتداء على الشاب طارق اعديلي من قرية اوصرين في نابلس .
ودعت الإغاثة متطوعيها وأصدقائها والمزارعين إلى الانخراط في اللجان الشعبية والبدء بتشكيل لجان الحراسة في جميع المواقع وخصوصا مواقع التماس وتفعيل القائم من هذه اللجان والانخراط فيها.
كما دعت فصائل العمل الوطني كافة للوقوف صفا واحدا في وجه هذه الاعتداءات.
وطالبت مؤسسات المجتمع المدني بأخذ دورها إلى جانب فصائل العمل الوطني في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومزارعيه وخصوصا في المناطق البعيدة والمهمشة والتي هي عرضة أكثر من غيرها لمثل هذه الاعتداءات .
وطالبت الإغاثة الزراعية القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الخروج عن صمتها تجاه ما يجري من اعتداءات وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وإلغاء التنسيق الأمني وتبني خيار المقاومة الشعبية كونها الرادع الوحيد لاعتداءات المستوطنين.
153
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد