إسرائيل تسطو على 3 ملايين $ بحملتها بالضفة

48-TRIAL- الضفة/سوا/ استولى جيش الاحتلال الإسرائيلي على نحو 3 ملايين دولارا أمريكيا منذ بدء عملياته في الضفة، منها أموال نقدية بقيمة 370 ألف دولار.
وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له السبت، إنه وعلى مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، منذ لحظة اختفاء المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة، مساء الخميس 12/6/2014، وحتى الخميس 3/7/2014، نفذت قوات الاحتلال 387 عملية توغل في الضفة وقطاع غزة ، أي بمعدل تقريبي (18) عملية توغل يوميًا.
وأضاف أن الاحتلال اقتحم خلال الحملة نحو 2400 منزل ومؤسسة، حيث كانت تلك التوغلات واسعة النطاق بشكل كبير وغير مسبوق في الأراضي الفلسطينية منذ العام 2002، إبّان عملية اجتياح القوات الإسرائيلية لمدن الضفة بالكامل.
وأشار بيان المرصد إلى أن اللافت الجديد في تلك العمليات، كان استيلاء قوات الاحتلال على أموال وأملاك تعود لأصحاب البيوت والمراكز التي اقتحمتها، حيث بلغ مجموع المبالغ النقدية المستولى عليها والتي تمكن المرصد من حصرها ما يقارب 370 ألف دولار.
كما صادر الاحتلال قرابة 93 حاسوب مكتبي أو حاسوب محمول، وعشرات الهواتف المحمولة، وسيارات خاصة، كما صادرت قوات في حالات أخرى أثاث مكتبي ومعدات وآلات، فيما لم تحص بعض الجمعيات بعد خسائرها.
وأوضح المرصد أن أبرز الحالات كانت مصادرة المعدات الخاصة بشركة "ترانس ميديا" الإعلامية، والتي قدرت قيمتها ب800 ألف دولار أمريكي، والمعدات الخاصة بمصنع الألبان في الخليل، والتي قُدِّرت قيمتها ب 812 ألف دولار أمريكي، وبلغت القيمة الإجمالية للأملاك المصادرة أو المستولى عليها حوالي (2.9) مليون دولار.
وبين المرصد أن المتحدثين باسم الحكومة الإسرائيلية برروا عمليات الاستيلاء بادّعاء أن هذه الأموال والمؤسسات تُستخدم "لتمويل الإرهاب"، غير أنها لا تقدم أية أدلة أو إثباتات لدعم هذا الافتراض.
وبحسب الإفادات والإحصاءات التي جمعها فريق المرصد الأورومتوسطي، فإن السلطات الإسرائيلية لم تبرز أي إذن قضائي يسمح بالاستيلاء على تلك الأموال المنقولة وغير المنقولة في أي حالة من الحالات.
220
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد