سفيرة فلسطين تطلع الخارجية الإيطالية على آخر التطورات

سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة

روما/ سوا/ التقت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة اليوم الاثنين، مسؤولي دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الإيطالية على آخر التطورات في فلسطين وذلك في مقر وزارة الخارجية الإيطالية في فرنسينا.

وأطلعت كيلة مدير عام العلاقات الدولية لويجي بيرونه ومدير دائرة فلسطين في وزارة الخارجية الإيطالية السيد كارلو بوتيري على آخر التطورات الحالية والانتهاكات الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية وما تقوم به قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من إعدامات ميدانية واعتقالات ومداهمات في مدن فلسطين وقراها.

وأكدت على حسن العلاقات الفلسطينية الإيطالية وأهمية دور إيطاليا في عملية السلام من أجل شرق اوسط مستقر.

وقالت إن إسرائيل تنتهك القانون الدولي والإنساني وتقوم بالإعدام المداني وهي تدعي دائما انها دولة ديمقراطية ولكنها لا تعمل اي شيء يدل على احترامها لحقوق الانسان وتقوم  ايضا  بسياسة الاعتقال والاستيلاء على الاراضي من اجل بناء المستوطنات و تعمل على تملصها من القرارات الدولية وتقوم بوضع العراقيل والحواجز امام المواطنين.

وأكدت على اهمية دور المجتمع الدولي في الوقوف الى جانب دور الرئيس محمود عباس الساعي لإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية من خلال التحرك الدبلوماسي والشرعية الدولية.  

من جهته أكد بيرونه تفهمه لواقع حياة المواطن الفلسطيني خاصة الشباب الفلسطيني، مشددا على  أهمية الوحدة الفلسطينية وضرورة  الاطلاع على مستجدات الأوضاع السياسية في فلسطين  وتطورات مجريات الحياة السياسية وعلى أهمية بذل الجهود والتعاون معا من اجل مستقبل مفعم بالسلام والاستقرار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد