3 شهداء ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة 5 بعمليات طعن بالضفة

الاسعاف الاسرائيلي ينقل أحد الجرحى

 الضفة الغربية/ سوا/ استشهد 3 فلسطينيين، اليوم الاثنين، خلال تنفيذهم عمليات طعن في القدس المحتلة و نابلس و رام الله ، فيما قتل جندي إسرائيلي وأصيب 5 آخرين.

 وأفادت مصادر عبرية أن جنديا إسرائيليا قتل وأصيبت مجندة بجراح متوسطة، عصر اليوم الاثنين، في عملية طعن داخل محطة وقود على شارع 443 غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة. 

وأفادت القناة العبرية العاشرة أن جنديا أصيب بجروح خطيرة؛ فيما أعلن عن مقتله بعد دقائق معدودة.   

ووصفت المصادر الطبية الإسرائيلية حالة المجندة بالمتوسطة. وأوضحت مصادر عبرية أن منفذ العملية استشهد على الفور بعد إطلاق النار عليه من قبل إحدى الدوريات.

 

 

 أما في مدينة القدس استشهدت فتاة فلسطينية وأصيبت أخرى بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما في شارع يافا، بعد أصابتا 4مستوطنين بينها حالة خطيرة.

   وأفادت القناة العاشرة أن أحد المصابين جندي إسرائيلي، فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية نبأ استشهاد الفتاة، وذكرت مصادر إعلامية محلية أن الفتاتين هما هديل وفاطمة عواد من مخيم قلنديا شمالي القدس.

 أما في مدينة نابلس فقد استشهد شاب فلسطيني وأصيبت فتاة بجراح خطيرة برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من حاجز حوارة. 

 وقال شهود عيان :" اطلق جندي اسرائيلي النار على شاب من منطقة الكسارات بسبب محاولته طعن جندي اسرائيلي، ثم قدم عدد من الجنود واطلقوا اكثر من عشر رصاصات باتجاه الشاب الذي سقط على الارض وكان يرتدي بجامة بني اللون" .

 وقالت مصادر أمنية فلسطينية  إن الفتاة سماح عبد المؤمن احمد من قرية عموريا أصيبت برصاصة مباشرة بالرأس خلال وجودها داخل السيارة بالقرب من الحاجز جراء اطلاق النار بشكل عشوائي على الحاجز، وقد نقلت الى مستشفى رفيديا الحكومي غرب نابلس وقد وصفت اصابتها بالخطيرة.

 وقد أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي حاجز حوارة من كلا الاتجاهين كما قامت بإغلاق شارع ايتسهار نابلس ولاتزال تمنع قوات الاحتلال طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني من الاقتراب من مكان الحادث. 

بدورها قالت مصادر عبرية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي اشتبه بشاب فلسطيني اقترب منهم جنوب نابلس بالقرب من حوارة، وقاموا بإطلاق النار عليه، ما تسبب في اصابته دون ذكر تفاصيل طبيعة الاصابة، واكتفت المواقع العبرية بذكر مصطلح "تمت السيطرة عليه" ، دون وقوع اصابات في صفوف الجيش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد