المقاصد: 147 جريحا ومصابا خلال 72 ساعة الماضية

19-TRIAL- القدس /سوا/ استقبلت مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية، عشرات الإصابات خلال الـ72 ساعة الماضية، عقب المواجهات التي اندلعت أمس واستمرت حتى فجر اليوم السبت في مدينة القدس وضواحيها.
وأشارت المستشفى في بيان لها، إلى أن عدد الحالات التي تم علاجها في المستشفى بلغ 147 جريحا ومصابا، وصفت حالة بعضها بالبليغة والحرجة نتيجة الإصابة بالرصاص الحي، فيما تراوحت الإصابات الأخرى ما بين متوسطة وخفيفة، نتيجة الإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
وقال مدير عام المستشفى رفيق الحسيني، ’إن ما ميز أمس وفجر اليوم عن اليومين الماضيين هو وصول حالات احتاجت إلى عمليات جراحية صعبة جدا، إحداها كسر في الجمجمة نتيجة الإصابة برصاصة مطاطية في الرأس، إضافة إلى حالة كسر في عظام القدم جراء الإصابة المباشرة بالرصاص الحي.
وأشار الحسيني إلى وصول إصابات إلى المستشفى وحالات أخرى نتيجة الضرب المبرح بالهراوات على أيدي قوات الاحتلال، ما سبب كسورا في مختلف الأطراف وأماكن أخرى في الجسم، كما وصلت المستشفى حالات أخرى مصابة بالحروق نتيجة الإصابة بشظايا القنابل الصوتية والاختناق بالغاز، إضافة إلى إصابات في العيون.
وأوضح أن نوعية الرصاص المطاطي الذي يطلقه جنود الاحتلال على الشبان هو نوع يختلف عن السابق، من حيث قدرته على إحداث إصابات وأضرار أخطر، وألم مضاعف في مختلف أعضاء الجسم، لكن باختراق أقل.
206
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد