الحمد الله يبحث مع مجلس إدارة صندوق التشغيل سبل تخفيض نسبة بطالة الخريجين

none

رام الله /سوا / التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، مجلس إدارة صندوق التشغيل برئاسة وزير العمل مأمون أبو شهلا، لبحث آليات النهوض بواقع الصندوق، وتقليل نسبة البطالة في صفوف خريجي الجامعات، سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة .

 وأشار رئيس الوزراء إلى الجهود التي تقوم بها الحكومة لدعم عمل الصندوق، بما يشمل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لإقامة مشاريع ريادية تخلق فرص عمل جديدة في السوق، بما يعمل على خفض نسبة البطالة في أوساط الخريجين.

وناقش الحمد الله مع المجتمعين آخر الأوضاع الاقتصادية، وأطلعهم على تأثير انخفاض الدعم الخارجي لفلسطين على الاقتصاد الوطني، كما أطلعهم على جهود الحكومة في حشد الدعم، خاصة من خلال الدول العربية، لصالح إقامة مشاريع تنموية تخدم الشباب في فلسطين.

 وأكد على ضرورة اضطلاع الجامعات والمؤسسات التعليمية في فلسطين بتوجيه الطلبة إلى اختيار التخصصات العلمية التي تتوافق مع احتياجات السوق، والتي تسهل لهم إيجاد فرص عمل مستقبلية.

من جانبهم، أطلع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، رئيس الوزراء على احتياجات الصندوق، وعلى أهم التحديات المالية التي تواجهه، والمساعي المبذولة  لتطوير عمله وتنفيذ مشاريع جديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد