رام الله: دعوة لاستكمال مشروع بناء القدرات في ديوان الرقابة

none

رام الله / سوا / دعا رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم، إلى استكمال مشروع بناء القدرات الذي ينفذه الاتحاد الأوروبي في ديوان الرقابة.

جاء ذلك خلال اجتماعه باللجنة التوجيهي ة لمشروع تعزيز قدرات موظفي ديوان الرقابة المالية والإدارية، في مقر الديوان في مدينة رام الله ظهر اليوم الاثنين.

وأشاد تيّم بجهود الاتحاد الأوروبي في تغيير طبيعة عمل الديوان من تقديم تدقيق عادي إلى تدقيق عصري وحديث، مشدداً على أهمية نقل المعلومة لموظفي الديوان وتطوير قدراتهم الرقابية من قبل المدربين وليس العمل بدلاً منهم.

وشدد على أهمية انعكاس نتائج التدريب على نوعية التقارير الصادرة، مطالباً بضرورة دعم المشروع الأوروبي للإدارة القانونية في الديوان.

وقال إن ديوان الرقابة يسعى إلى فتح علاقات جديدة مع أجهزة الرقابة في الدول الأخرى، بالتزامن مع استمرار مساعيه للانضمام للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة 'الانتوساي'.

وأضاف أنه يجري حالياً مراجعة قانون الديوان المعدل بقراءة ثانية من قبل مجلس الوزراء، اضافة إلى أن الديوان بصدد إصدار الرأي النهائي فيما يخص التدقيق على الحسابات الختامية للعام 2011.

بدوره، قال مدير مشروع تعزيز قدرات موظفي ديوان الرقابة في الاتحاد الأوروبي رامي العزة، إن المشروع المنفذ في الديوان من أفضل المشاريع التي ينفذها الاتحاد الأوروبي في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد