بالفيديو.. ما هي حقيقة "كنز" الشجاعية؟

كنز الشجاعية

غزة / خاص سوا/ كشف المهندس نهاد المغني مدير عام التخطيط والهندسة في بلدية غزة تفاصيل الكنز الأثري الذي عثرت عليه البلدية أثناء حفريات في حي الشجاعية مساء أمس الأحد .


وقال المغني في تصريح خاص لوكالة (سوا):" عثرنا على قطع نقدية قديمة صدئة، أثناء العمل في مشروع تطوير بشارع بغداد في حي الشجاعية بين السكة الحديد والسوق وهي منطقة قديمة بغزة خلال مشروع حفر خط عميق للصرف الصحي".


وأضاف أنه بعد تناثر القطع النقدية، وتدافع المواطنين عليها، أصدرنا أوامر بإغلاق المكان وردمه حتى يتم ترتيب إخراج الموجودات بحضور الجهات المختصة.


ولفت إلى أن البلدية ستعاود الحفر في المكان خلال الايام القليلة المقبلة، بعد استكمال الاجراءات مع وزارة الأثار والشرطة الفلسطينية والجهات المعنية.

 

 


وأوضح مدير عام التخطيط، أن سبب ردم المكان يعود لعدم قدرة البلدية السيطرة على المكان بعد توافد أعداد كبيرة من المواطنين، مؤكداً أنها لم تتأكد بعد من طبيعة ما هو موجود.


وتابع "هناك روايات من المواطنين الذين تواجدوا في المكان تشير إلى أنها قطع نقدية عليها كتابات عثمانية وليست بيزنطية كما أشيع".


ونفى أن يكون طاقم البلدية والمشرفين عليهم قد أخذوا شيئاً من الموقع، مؤكداً أن عدداً من المواطنين استولوا على القطع النقدية والآثار التي ظهرت فيما بدأت الشرطة والمباحث العامة بالتحقيق في الحادث لإعادة ما أخذه المواطنون.

وكان عمال بلدية غزة قد عثروا أمس على "كنز" في شارع بغداد بحي الشجاعية أثناء قيامهم بأعمال حفر وصيانة للصرف الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد