جمعية النجدة تعقد ندوة عن الدور الوطني للمرأة

none

طولكرم/ سوا/ نظمت جمعية النجدة الإجتماعية في محافظة طولكرم ومركز المرأه للإرشاد القانوني والإجتماعي اليوم ندوة سياسية بعنوان المرأه الفلسطينية ما بين الدور الوطني المأمول والتحديات الراهنه في قاعة المؤتمرات بالقلعة بمشاركة نخبة من طلبة الجامعات في خضوري وجامعة القدس المفتوحه وجامعة النجاح الوطنية.

تم التطرق فيها الى قرار 1325 وضرورة تفعيله لحماية النساء وخاصة في ظل ما تتعرض له المرأه الفلسطينية من انتهاكات ممنهجة على يد الإحتلال الإسرائيلي وما تتعرض له من اعدام ميداني كما حصل اليوم مع الطفلة أشرقت طه احمد قطناني 17 عام من مخيم عسكر واعتقال وتنكيل وغيره من الممارسات الممنهجة.

 وتحدثت في اللقاء السيدة ندى طوير مسؤولة جمعية النجده الإجتماعية ورئيسة فرع ألإتحاد العام في طولكرم والتي طالبت برفع قضايا الى الأمم المتحده ودعت الى تفعيل هبة الأقصى باعتبارها مقاومة شعبية ودعت الى تبنيها وتطويرها عبر مشاركة الجميع بها والى اعتماد والعمل بقرارات المجلس المركزي الأخير من تبني نهج المقاطعة ورفع الشكاوي لمحكمة الجنايات الدولية وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيلين.


وتاتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقوم بها جمعية النجدة ضمن اطار المشاركة في الحملة العالمية للقضاء على العنف ضدّ المراة والتي سيعقبها سلسلة من الفعاليات على مستوى المحافظة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد