نتنياهو يطالب الاسرائيليين بالحيطة والحذر من العمليات

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

القدس / سوا/ طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأحد الإسرائيليين بأخذ مزيد من الحيطة والحذر والتصرف برباطة جأش في حال وقوع أي هجمات من قبل الفلسطينيين.

 أوضح نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل اعلام اسرائيلية أنه أجرى مشاورات أمنية مع وزير الجيش موشيه يعلون ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ورئيس هيئة الأركان غادي ايزنكوت بشأن الأوضاع الأمنية. مبينا أنه تم الإيعاز للأجهزة الأمنية بتركيز عملياتها في الخليل التي تشكل نقطة انطلاق لغالبية الهجمات ضد اسرائيل.

وأضاف "إننا نقوم هناك باعتقالات وبنصب الحواجز وبفرض الطوق ونعزز القوات العاملة ميدانيا. لقد قمنا بذلك أيضا في القدس حيث انطلقت منها أغلبية العمليات سابقا".

وأشاد بعمل أجهزته الأمنية بإحباط العديد من الهجمات، مضيفا ان اسرائيل تواجه عمليات وصفها بـ"إرهابية" فردية لا تنفذ على أيد تنظيمات بل على أيدي أفراد يحملون أحيانا سكاكين مطبخ تم تحريضهم عبر الفيس بوك.

وقال" من الصعب للغاية منع وصول المنفذ بشكل مطلق إلى هذا المكان أو ذاك".

من جهة أخرى أشار نتنياهو إلى أنه سيعمل على سحب الجنسية الإسرائيلية من العرب المتواجدين في الخط الأخضر ممن ينضمون لتنظيم "داعش".

وأوضح نتنياهو في تصريحات له نقلتها وسائل إعلام عبرية، أنه طلب من المستشار القانوني لحكومته بالعمل على إجراءات سحب الجنسية لكل من يلتحق بذلك التنظيم. مشيرا إلى أنه سيتم سحبها من الخلية التي تم اعتقالها في جلجوليا الأسبوع الماضي.

وأضاف "من ينضم إلى داعش لن يكون مواطنا إسرائيليا وإذا خرج من حدود الدولة، فإنه لن يعود إليها. أعتقد أن هذه العبرة تتضح للعالم ومن الجدير أننا سنقود هذا الحراك أيضا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد