الحسيني: القدس ومقدساتها تتعرض لهجمة احتلالية خطيرة

201-TRIAL- القدس / سوا/ جدد محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، اليوم السبت، التحذير من مغبة مواصلة السياسة الإسرائيلية العنصرية التي تستهدف المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية.
وشدد الحسيني في حديث لإذاعة موطني على ضرورة أن تعيد إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال النظر في سياستها العنصرية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني بأكمله.
وأضاف: إن الأرض اشتعلت في كل أحياء مدينة القدس ورأس العمود ومحيط البلدة القديمة وداخلها، في رسالة للاحتلال مفادها بأن القدس لا يمكن أن تكون عاصمة لدولة الاحتلال في شأنها وطابعها الذي يحمل بصمة دماء الشهداء، وصمود الأسرى وتحدي كل مواطن فلسطيني.
وأكد منع قوات الاحتلال غالبية المصلين أمس من أداء صلاة الجمعة في الأسبوع الأول من شهر رمضان في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن عدد القوات الخاصة من حكومة الاحتلال كانت أضعاف عدد المصلين، في محاولة لتغييب قضية المسجد الأقصى عن المواطنين الفلسطينيين، ومن ثم الاستيلاء عليه.
وقال الحسيني: أمس انطلقت جنازة الشهيد محمد أبو خضير بعد صلاة الجمعة، وشهدت حضورا واسعا من الشبان في يوم مشهود بمدينة القدس، حيث تحررت منطقة شعفاط ومحيطها من الاحتلال، وتعرضت مدينة القدس وكل الأحياء المحيطة بها إلى عملية حصار هائلة من قبل قوات الاحتلال. 170
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد