بالصور..طلاب الأونروا يشاركون رسائل السلام مع أطفال اليابان

أطفال فلسطين وأطفال اليابان

غزة /سوا/ من أجل تعزيز العلاقة القوية بين فلسطين واليابان، قام ثلاثة طلاب من المرحلة الاعدادية في مدارس الأونروا بغزة بزيارة اليابان فى الفترة من 29 تشرين الأول/اكتوبر إلى 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

ويدرس الطلاب الثلاثة جميعاً فى مدارس للاونروا أقيمت داخل مشروع إسكان مولته اليابان فى خانيونس جنوب قطاع غزة. وقد رافق الطلاب خلال رحلتهم مديرة مدرسة تابعة للاونروا. كما مولت رحلة الطلاب الثلاثة بالكامل من منظمة يابانية غير ربحية RESULTS القوة لإنهاء الفقر".

 

 

ووفقاً لبرنامج الرحلة، وفي2 تشرين الثانى/نوفمبر، قام محمد ابو هدروس وروان صافى وغيداء ابو ختلة بصحبة مديرة مدرسة الأونروا السيدة راوية حلس بزيارة مدرسة تويو إيوا الثانوية حيث إلتقوا بالطاقم العامل بالمدرسة والطلاب. وتبادل طلاب غزة مع الطلاب اليابانين معلومات حول مدارس الأونروا والمناهج وطرق التدريس. وفي تعليق للطالبة غيداء في المدرسة قالت "إنها حقاً فرصة رائعة الالتقاء والتحدث مع هؤلاء الطلاب، لقد أعجبت بطريقة تفكيرهم فهم على خلاف الأطفال في مجتمعي فإن الطلبة اليابانيين يرغبون بأخذ الوقت اللازم قبل ان يستطيعوا أن يقرروا خططهم المستقبلية، لقد إحترمت فعلاًهذاالنهج".

 

 

إلتقى طلاب الأونروا بالسيد بيير كرينبول المفوض العام للاونروا والذي كان في نفس الوقت في زيارة رسمية لليابان. وفي 3 تشرين الثاني/نوفمبر شارك المفوض العام للأونروا وطلاب الأونروا في فعالية "طائرات الأمل" مع الطلاب اليابانيين والتي أقيمت في مدينة كامايشي، كما والتقوا برئيس الوزراء الياباني في وقت متأخر من 4 تشرين الثانى/نوفمبر.جميع الحقوق محفوظة: أرشيف الاونروا غزة 2015.

قالت الطالبة روان صافي "أن الناس في غزة محبين للسلام، فهم لا يريدون مزيد من الحروب، إن كل ما أتمنى هو أن تُعطي الفرصة لشعبي ليجربوا السلام"، حيث استمتعت بشكل خاص في مشاركتها فعالية "طائرات الأمل" في كاماياشي في منطقة أيواتي. لقد أرادت روان ان تبدي تضامنها مع الأطفال اليابانيين الذين عاشوا وجربوا الخسارة والخوف عندما ضرب زلزال تسونامي المنطقة، وأضافت "لقد أمضيت وقتاً شعرت فيه بالحرية كطفلة بدون أي مشاعر خوف، أردت أن أركض وألعب وأن استمتع بتطيير الطائرات الورقية على قدر ما أستطيع".

وبعد فعالية "طائرات الأمل" إلتقى الطلاب من غزة والمفوض العام للأونروا السيد بيير كرينبول بعمدة مدينة كاماياشي السيد تاكينوري نودا والذي قام بتقديم كتاب يوثق تسونامي الذي ضرب اليابان في 2011. وفي المقابل قام السيد كرينبول بتقديم كتاب للعمدة حول تاريخ الأونروا. جميع الحقوق محفوظة: أرشيف الاونروا غزة 2015.

 

 

مثّل طلاب الأونروا أطفال غزة بشكل مهني خلال زيارتهم لليابان، حيث شاركوا جميع الرسائل التي يود السكان في غزة مشاركتها مع العالم. وخلال كلمتها أمام رئيس الوزراء الياباني السيد شينزو، أكدت طالبة الأونروا روان صافي على حقيقة "أن سكان غزة محبين للسلام، ولا يرغبون في الحروب، وأن جميع أطفال غزة يرغبون العيش في سلام". جميع الحقوق محفوظة: أرشيف الاونروا غزة 2015.

كما وتم تنظيم حفل استقبال لطلاب الأونروا ومديرة المدرسة المرافقة لهم من قبل مكتب مؤسسة "ريزلتس" – الجهة المستضيفة -. وخلال الحفل، إلتقى طلاب غزة بالسفير الفلسطيني لدى اليابان السيد وليد صيام بجانب مسؤولين يابانيين داعمين للاجئين الفلسطينيين.جميع الحقوق محفوظة: أرشيف الاونروا غزة 2015.

 

 

في إحدى الفعاليات خلال زيارة الطلاب إلى اليابان، تحدث طالب الأونروا محمد أبو هدروس عن حلمه بأن يصبح طبيباً، ومن أجل تشجيع هذا الطموح، نظم المشرفون زيارة لطلاب الأونروا الثلاثة إلى أكثر المستشفيات تقدماً في طوكيو حيث استمعوا إلى تقديم من مدير المستشفى السيد ياسوي أوشي أوتشي، وتم تقديم زي الأطباء لهم، كما شاهدوا إجراء عمليات جراحية في القلب والدماغ. جميع الحقوق محفوظة: أرشيف الاونروا غزة 2015.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد