وقفة تضامنية مع الأسرى في البوسنة والهرسك

291-TRIAL- سراييفو/ سوا/ نظمت سفارة فلسطين والجالية الفلسطينية في البوسنة والهرسك اليوم السبت، وقفة تضامنية مع الاسرى، للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ، وذلك بالتعاون مع جمعية الصداقة الفلسطينية البوسنية وجمعية الشباب المسلم البوسني.
وندد القائمون على الوقفة التضامنية في مؤتمر صحفي عقد امام الكاتدرائية الكاثوليكية في العاصمة سراييفو؛ بالاجراءات الاسرائيلية بحق الاسرى، واشادوا بصمودهم في الاضراب عن الطعام، واستنكروا حملة الإعتقالات التي تشنها سلطات الاحتلال بحق المئات من الشبان ومن ضمنهم الاسرى المفرج عنهم حديثا.
كما استنكروا جريمة قتل الشهيد الفتى محمد ابو خضير على يد المستوطنين مناشدين المجتمع الدولي للتدخل وحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات المستوطنين.
وخلال الوقفة، تم توزيع منشورات تعرف بقضية الاسرى وبالإجراءات الإسرائيلية المتحدة بحقهم، المخالفة للقانون الدولي والإنساني والاعراف الدولية، كما تم إطلاق البالونات التي ارتسم عليها العلم الفلسطيني والبوسني وتم توزيع الأعلام الفلسطينية والبوسنية.
هذا وتم جمع التواقيع من البوسنيين لمطالبة الامم المتحدة ومنظماتها والاتحاد الاوروبي للتدخل لحماية الاسرى والشعب الفلسطيني كي يتم تسليمها لاحقا الى الجهات المعنية. 8
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد