شهادات صحفيين عن جرائم الاحتلال بمؤتمر الأسبوع الجاري

استهداف الصحفيين بقنابل الغاز

رام الله /سوا/ أعلنت نقابة الصحفيين عن استكمال التحضيرات لعقد مؤتمر (دور الاعلام في تغطية الصراعات) والذي سيعقد في كل من القدس والخليل ورام الله بحضور وفد من الاتحاد الدولي الدولي للصحفيين ورؤساء لنقابات اوروبية.

وذكرت النقابة في تصريح صحفي صدر عقب جلسة خاصة لأمانتها العامة في ساعة متأخرة من مساء امس السبت، ان جلسات نقاش وورش عمل ستعقد في رام الله ايام الاربعاء والخميس والجمعة من الاسبوع الجاري، فيما سيقوم الوفد الضيف يوم الخميس بزيارات ميدانية للصحفيين ووسائل الاعلام في القدس والخليل للاطلاع عن قرب على ما يعانيه الصحفيون وجرائم الاحتلال بحقهم وحق وسائل الاعلام والتي كان اخرها اغلاق اذاعة الخليل فجر امس.

وقررت النقابة افتتاح مقر فرعها في البلدة القديمة في مدينة الخليل يوم الخميس القادم بحضور رئيس الفدرالية الدولية للصحفيين جيم بوملحة واعضاء الوفد الزائر، في رسالة تحد للاحتلال، ودعما لصمود اهالي وصحفيي الخليل، ودعما لوسائل الاعلام التي تتعرض لهجمة احتلالية شرسة.

وتتضمن اعمال المؤتمر يومي الاربعاء والخميس جلسات استماع رسمية لشهادات لصحفيين تعرضوا لعدوان الاحتلال بمختلف الجوانب، امام محامية بريطانية تم تكليفها برفع دعاوى ضد قادة الاحتلال امام المحاكم الاوروبية ابتداء، ومن ثم ومن خلال جهد وطني عام تشارك فيه وزارة الاعلام والهيئة المستقلة لحقوق المواطن وجهات اخرى يجري الاعداد لملف قانوني لتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

وفي هذا السياق قالت النقابة انها انتهت من اعداد ملف قانوني شامل يتضمن شهادات ووثائق وصور وفيديوهات ستقدم كبينات وقرائن على ما ترتكبه قوات الاحتلال من اعتداءات بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد