إصابات واعتقالات في عدة مناطق بالضفة

اصابة فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي بالضفة

رام الله / سوا/ أصيب عدد من المواطنين بأعيرة نارية والرصاص المطاطي وحالات الاختناق في عدة مناطق من الضفة، فيما اعتقل الاحتلال 5 مواطنين من الخليل.

ونقلت مصادر محلية أن مواطنين من بلدة عقربا جنوب نابلس ، اصيبا مساء السبت، بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، جراء اطلاق قوات الاحتلال النار عليهما عند مدخل بلدتهم المغلق بالسواتر الترابية.

وذكرت مصادر محلية، أن الحديث يدور عن عاملين كانا في طريق عودتهما للبلدة، وعند محاولتهما اجتياز الساتر الترابي على مدخل البلدة، اطلق جنود الاحتلال عليهما النار فاصيب احدهما بعيار ناري حي في قدمه، فيما اصيب الآخر بعيار مطاطي بقدمه وجرى نقل الاثنين الى المستشفى في مدينة نابلس.

إلى ذلك، أصيب ثلاثة مواطنين، بينهم طفلة تبلغ (7 سنوات)، بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، أطلقها جنود الاحتلال صوبهم، في حي النقار غرب مدينة قلقيلية.

وأفاد مصادر صحفية، أن الطفلة أصيبت بعيار معدني مغلف بالمطاط في جفنها الأيمن، أطلقه صوبها جنود الاحتلال بينما كانت تتواجد في منزل عائلتها، في حين أصيب مواطنان بأعيرة "مطاطية"، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في الحي.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال، قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، كما اعتقل 5 آخرون بينهم طفلان في منطقة صافا ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوردت وكالة "وفا"، أن مواجهات اندلعت في منطقة صافا بالبلدة عقب اقتحامها من قبل ما يزيد عن 100 جندي، داهموا منازل عدد من المواطنين واعتقلوا الشبان الثلاثة، وهم: عبد الله شفيق رضوان اخليل (26عاما) واحمد ابراهيم ثلجي عادي (25 عاما) ونائل يوسف القاضي (22 عاما)، والطفلين سيف احمد رضوان اخليل (15 عاما) ومحمد صبحي نمر عادي (14 عاما).

واوضح عوض ان الجنود اعتدوا على المعتقلين بالضرب قبل نقلهم الى معسكر "عصيون" شمال الخليل، سيرا على الاقدام.

واوضحت المصادر، ان جنود الاحتلال اطلقوا خلال المواجهات الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب في إصابة العشرات بحالات اختناق، عولجوا ميدانياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد