إحياء يوم التضامن العالمي مع شعب الفلسطيني في واشنطن

البيت الابيض

 واشنطن/سوا/ استضافت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن اليوم السبت، احتفالية يوم التضامن العالمي مع شعبنا، بحضور العديد من السفراء والدبلوماسيين العرب والاجانب، وممثلين من الحكومة الاميركية ورؤساء الجمعيات والمنظمات الاميركية والفلسطينية وعدد كبير من الصحافة وممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وبين سفير فلسطين معن عريقات، اهمية هذه المناسبة التي تم اعتمادها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة من في يوم ٢٩ نوفمبر ١٩٧٧، لإظهار التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية والاستقلال.

واكد عريقات في كلمته ان الشعب الفلسطيني لن يوقف نضاله المشروع حتى انتهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحل قضية اللاجئين على اساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم ١٩٤.

وكرم السفير عريقات وبالنيابة عن الرئيس محمود عباس ، الدبلوماسي المخضرم والكاتب والمفكر الدكتور كلوفيس مقصود، بمنحه نجمة الاستحقاق من دولة فلسطين، وذلك اعترافا بجهوده على مدى السنين لدعم القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية.

من جهته شكر الدكتور مقصود، الرئيس عباس، على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدا عدالة القضية الفلسطينية وحتمية انتصار الشعب الفلسطيني في معركته لنيل الحرية والاستقلال.

يذكر ان الدكتور كلوفيس مقصود هو من اصول لبنانية، وعمل مندوبا للجامعة العربية في الامم المتحدة واستاذا للعلوم السياسية والعلاقات الدولية في الجامعة الاميركية بواشنطن، وكان ايضا محاميا وصحفيا وعمل كبيرا لمحرري جريدة الاهرام ورئيس تحرير جريدة النهار الاسبوعية وله العديد من المقالات والكتب حول الشرق الأوسط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد