المستوطنون سيطروا على 400 دونم في صوريف وقد يمتد لأربعة آلاف

281-TRIAL- الخليل/ سوا/ طالب رئيس بلدية صوريف محمد أحمد لافي التدخل السريع من الحكومة الفلسطينية لدعم البلدة المهددة بالاستيلاء على أجزاء كبيرة من مساحتها بعد وضع جيش الاحتلال ومستوطنيه عددا من " الكرافانات" في البلدة شمال الخليل.
وقال لافي في تصريح صحفي أنّ الاحتلال وضع " أربع كرافانات" في منطقة القرينات شمال صوريف، الأمر الذي أدى لوقوع مواجهات عنيفة امتدت منذ ساعات مساء يوم أمس الجمعة حتى صباح اليوم السبت.
وحسب لافي فقد أصيب العشرات من المواطنين في المواجهات المندلعة، وكان من بينها اصابات بالرصاص الحيّ والمطاطي والضرب المبرح من المستوطنين اضافة للاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
وبيّن أنه ما زال هناك أربع مصابين يخضعون للعلاج، بعضهم أصيب بالرصاص الحيّ وبعضهم بالضرب الذي نتج عنه تكسير أيدي.
وأوضح لافي أن مئات المستوطنين المعززين بحماية من جيش الاحتلال متواجدين في شمال البلدة، حيث تمّ السيطرة على قرابة 400 دونم، مضيفا:" يريدوا أن ينشؤوا جدارا يربط مستوطنة غوش عتصون بهذه المنطقة، وإذا نفّذوا هذا المخطط، لن يقتصر استيلائهم على 400 دونم، سيمتد لقرابة أربع آلاف دونم، علما أن الأرض بكاملها زراعية".
ولفت إلى أن بلدية صوريف عقدت اجتماعا طارئا للتأكيد على أن الفعاليات الاحتجاجية ستبقى مستمرة حتى ازالة الجرافانات، وعودة الحالة الطبيعية للمنطقة.  
68
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد