ترشحاني يبحث تعزيز التعاون التجاري بين فلسطين وأوزبكستان

none

رام الله /سوا/ بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان محمد ترشحاني سبل تعزيز فرص التبادل التجاري والاقتصادي، مع رئيس الغرفة التجارية الأوزبكية علي شير شايخوف، اليوم الجمعة.

وطلب ترشحاني، خلال اللقاء، الذي عقد في مقر الغرفة التجارية الأوزبكية بالعاصمة طشقند، تنظيم زيارة لوفد من الخبراء والمختصين الفلسطينيين، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، ومؤسسة بال تريد الفلسطينية، بهدف دراسة السوق الأوزبكية، ووضع تصور للفرص المتاحة، لتعزيز التعاون بين الجانبين، يتبعها زيارات لوفود من رجال الأعمال لتعزيز التعاون، وبحث آفاق توقيع اتفاقيات تجارية.

ووضع ترشحاني مضيفه في صورة تطورات الأوضاع الاقتصادية والتجارية في فلسطين، والفرص المتاحة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين، والاوضاع السياسة بشكل عام في فلسطين.

ورحب شايخوف بالمقترحات الفلسطينية لتطوير العلاقات التجارية.

 وأشار إلى اهتمام الغرف التجارية الأوزبكية في تعزيز التعاون مع فلسطين، واستعدادها لترتيب زيارة لوفد من المختصين ورجال الأعمال إلى أوزبكستان.

كما أشاد بخبرة رجال الأعمال الفلسطينيين، وتوزعهم الجغرافي، الأمر الذي يؤدي لتعزيز فرص التعاون المستقبلية. كما أبدى اهتمام بلده بخلق شراكات جديدة في قطاع تنمية واستغلال الموارد الطبيعية، وقطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع الزراعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد