الفصائل: الانتفاضة مستمرة ومحاولات وأدها "فاشلة"

مسيرة للفصائل الفلسطينية

غزة /سوا/ أكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أن الانتفاضة مستمرة، ولن تنجح كل محاولات اجهاضها والالتفاف عليها.

جاء ذلك خلال مسيرة خرجت بعد صلاة الجمعة تحت اسم "جمعة أصحاب الأرض"، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، دعماً لانتفاضة القدس .

بدوره، أكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، أن الانتفاضة رسالة واضحة للمجتمع الدولي، بأن الشعب الفلسطيني وصل إلى مرحلة القنوط من كل محاولات التسوية السياسية، التي لم تحقق إلا مزيدا من التهويد والتقسيم وعدم الاعتراف بحقه.

وطالب البطش في كلمة له، خلال المسيرة، السلطة الفلسطينية بالخروج من اتفاق أوسلو ووقف الاتصالات مع الاحتلال، داعياً الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي لدعم هذه الانتفاضة ودعم أهلنا في القدس والضفة وغزة .

وأوضح، أن هذه الوقفة التضامنية تأتي في سياق دعم انتفاضة شعبنا الذي نفذ أمس عمليتين في الخليل وتل أبيب كرسالة واضحة لتعبر هذه الانتفاضة عن نفسها وتجيب على كل محاولات وأدها وإخمادها بأنها مستمرة.

وقال:" إذا حرص البعض على إخمادها أو الالتفاف عليها فهو المسؤول عن ذلك، ولكن الانتفاضة تعبر عن نفسها بعمليات مستمرة".

وأشار، إلى وجود محاولات أمريكية وأوروبية وعربية لوأد الانتفاضة والالتفاف عليها، مطالباً السلطة بعقد جلسة طارئة لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي من أجل دعم الانتفاضة والقدس ورفع الحصار عن شعبنا واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني.

في السياق ذاته، أكد جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن إجراءات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الخليل عقب عملية أمس، تعكس ارتباك وتخبط الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتنياهو، لافتاً إلى أن حكومة نتنياهو تحاول ان تكسر إرادة المقاومة.

وشدد مزهر في كلمة له، على أن كل الاجراءات الاسرائيلية من اعدامات مباشرة وتدمير للمنازل لن تفك من عضد المقاومة والانتفاضة.

فيما اعتبر القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان، زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة تاتي في سياق التآمر على انتفاضة القدس والالتفاف عليها وإجهاضها والعودة للتنسيق الأمني والمفاوضات العبثية.

ودعا رضوان السلطة الفلسطينية لعدم الاستجابة لهذه المحاولات الماكرة، مؤكداً انها ستبوء بالفشل إمام إصرار شعبنا في القدس والضفة الغربية المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد