الصحة تدريب العاملين على آليات إدخال إشعار الوفاة الجديد

none

غزة / سوا/ افتتح د. مدحت محيسن الوكيل المساعد بوزارة الصحة ورشة عمل لتدريب العاملين في أقسام خدمات المرضى بالمستشفيات على آليات إدخال إشعار الوفاة الجديد ،حيث أشاد د. محيسن بما تبذله الوحدات المختصة بالوزارة و فى مقدمتها وحدة نظم المعلومات الصحية ووحدة تكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للمستشفيات لتطوير آليات العمل الإداري المحوسب داخل مؤسسات الوزارة فى الإطار العام نحو حوسبة الخدمات الصحية و مواكبة التطور فى ذلك متمنيا من الجميع تحقيق اكبر قدر من الاستفادة و تطوير العمل.


جاء ذلك خلال الورشة التى نظمتها وحدة نظم المعلومات و بحضور العاملين في أقسام خدمات المرضى بالمستشفيات و المعنيين .


بدوره أوضح د.هاني الوحيدى مدير وحدة نظم المعلومات أن الهدف العام من النظام الجديد وضع الية سير تحرير نماذج التبليغ عن الوفاة من خلال تمكين من استخراج نموذج التبليغ عن الوفاة من وزارة الصحة و اثبات حالة الوفاة بمستند قانوني وهو نموذج التبليغ عن الوفاة لاستخراج الشهادة .


وأضاف بأن أهداف هذا النظام هو جمع المعلومات الصحية الخاصة بالوفيات من خلال رصد و متابعة تسجيل حالات الوفاة وصولا إلى تحديد اهم الأمراض المسببة لها،و عرض التقارير و الإحصائيات المتعلقة بحالات الوفاة و المبنية على الوضع الصحي للسكان بناء على معلومات دقيقة .


كما ويهدف النظام إلى توظيف المعلومات للإجراءات البحثية من خلال البحوث و الدراسات الصحية و تطوير آلية العمل القائمة و تفعيل دور المتابعة و التدقيق لضمان سرعة إصدار التقارير من المرافق الصحية .


هذا واستعرض م.لؤى فريجة مدير دائرة التطوير في وحدة نظم المعلومات آلية العمل بمستشفيات وزارة الصحة و تشمل حالات الوفاة داخل أقسام الاستقبال والطوارئ أو داخل الأقسام الداخلية وأقسام الحضانة.


من جانبه تحدث م.خليل ماضي رئيس قسم معلومات الوفيات حول الية العمل بالمستشفيات الغير حكومية ، كما و تحدث حول الوفيات المنقولة إلى الطب الشرعي ووفيات المواليد بأقسام الولادة و الحضانة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد