فلسطين تحصد 4 جوائز في اختتام فعاليات مسابقة المحارب الدولية في الأردن

160-TRIAL- عمّان / سوا / اختتمت مساء أمس الاثنين، فعاليات مسابقة المحارب الدولية السادسة في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) بحضور نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الأردني اللواء الركن زياد المجالي، وسفراء وقناصل الدول وقادة الأجهزة الأمنية والتي شارك فيها 33 فريقا من العمليات الخاصة حول العالم.
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، إن 18 دولة كبرى ومهمة  شاركت في هذه المسابقة العالمية، وهي الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والأردن والصين والعراق والسعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والبحرين، إضافة إلى هولندا وكندا وكازاخستان وماليزيا وسلوفاكيا وسلطنة بروناي وأفغانستان وباكستان.
وحصلت الفرق الفلسطينية الأربع المشاركة في المسابقات، وهي: فريق الحرس الرئاسي، وفريق الشرطة الخاصة، وفريقين من قوات الأمن الوطني، على 4 دروع وجوائز للمسابقة وعلى مراكز متقدمة في أكثر من مسابقة، حيث حصد فريق حرس الرئاسة على درعين في المسابقات الفرعية، والمركز الأول فلسطينيا، والثالث عربيا، والرابع دوليا في المسابقة.
وعكست المسابقة روح التحدي الكبير بين الفرق العربية والعالمية التي تتمتع بسمعة عالية على مستوى العالم، واظهر خلالها حوالي 300 مشارك ضمن 33 فريقا روح المنافسة من خلال الرمايات المتنوعة والقدرة والتحمل والصبر والعمل الجماعي والمهارات والفنون القتالية المختلفة جسدت روح المحارب المثالية.
وسلم نائب رئيس هيئة الأركان قائد فريق الشرطة الخاصة النقيب سعد ربايعة درع المرتبة الأولى عن فوز الفريق بإحدى المسابقات الفرعية، فيما تسلم قائد فريق الحرس الرئاسي درعين عن مسابقتين، وقائد فريق الأمن الوطني درعا عن مسابقة، وتسلم قادة الفرق الأخرى من الصين ولبنان والأردن دروعا لفوزهم في عدد من المسابقات.
وكانت فعاليات المسابقة اشتملت على 11 مسابقة فرعية تنوعت بين تدخل القناصة والاقتحام وتطهير المباني من الخارجين على القانون، وأيضا القدرة والتحمل والرماية على الأهداف الثابتة والمتحركة وتحرير وإسعاف المصابين وغيرها من الفعاليات التي تتطلب الصبر والقوة البدنية والتخطيط من قبل الفرق المشاركة مع سرعة الأداء والتنفيذ والمحافظة على الروح المعنوية أثناء القتال بالاستخدام الأمثل للأسلحة، فيما شهد اليوم الرابع أهم مسابقات المحارب وهي مسابقة الملك والتي شملت الجري لمسافات طويلة مع الرماية التكتيكية والقناصة ومختلف الأسلحة الخفيفة.
يذكر ان المسابقة افتتحت في الثلاثين من الشهر الماضي واختتمت اليوم تزامنا مع معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة ’سوفكس’ العاشر 2014 والذي بدأت فعاليته اليوم ايضا في عمان. 105
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد