إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة

35-TRIAL- محافظات/ سوا/ اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بمناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية مساء امس الجمعة، وامتدت حتى ساعات الفجر، اسفرت عن اصابة عدد من الشبا وإعتقال عدد آخر. 
وفي القدس اصيب متظاهران، بالرصاص المغلف بالمطاط بمواجهات متفرقة احدهما باليد، خلال مواجهات في راس قبسة بالعيزرية بعدما حاول عدد من الشبان احداث ثغرة بجدار الفصل هناك كما اصيب متظاهر اخر بعيار مطاطي في عنقه خلال مواجهات في بلدة ابو ديس ووصفت اصابته بالخطيرة، وفق ما افادت مصادر طبية لـ القدس دوت كوم.
وفي الخليل أصيب فجر اليوم السبت ستة شبان بالرصاص المطاطي، واثنين بجروح جراء إصابتهم بقنابل الغاز المسيلة للدموع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل العروب شمال الخليل.
وقال شهود عيان إن شابين أصيبوا بجروح وحروق إثر إصابتهم بقنابل الغاز المسيلة للدموع، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارة الإسعاف من الدخول لنقل المصابين فيما تم علاجهم ميدانيا من قبل متطوعي الهلال الأحمر المتواجدين بالمخيم.
كما أصيب عددا من المواطنين والأهالي بالإغماء والاختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الصوتية والدخانية صوب المنازل، ما اضطر السكان إلى إخلاء منازلهم لاسيما القريبة من البرج العسكري المقام على مدخل المخيم.
وفي بيت لحم ، قالت مصادر محلية إن شاب أصيب برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في محيط مسجد بلال شمال بيت لحم في ساعة متأخرة من مساء أمس، ولم تعرف هويته بعد. وأضحت أن مواجهات اندلعت في محيط المسجد، بين الموطنين وقوات الاحتلال أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة حية في منطقة الفخذ نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات بيت لحم ووصفت إصابته بالمتوسطة.
كذلك أصيب أربعة شبان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط خلال المواجهات، إضافة إلى إصابة عدد آخر بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
 اعتقالات
وفي القدس تم اعتقال شابين على يد "المستعربين"، وتم الاعتداء عليهما بالضرب المبرح خلال مواجهات اندلعت امام مستوطنة معالي ادوميم القريبة من مدخل بلدة العيزرية شرق القدس وهما محمود مطر و خالد زاهدة.
وفي محافظة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الجمعة، فتيين اثنين، من بلدة بيت ليد بمحافظة طولكرم.
وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى ضياء نور الدين فقهاء (15 عاما)، والفتى مدين نور راشد (15 عاما) وكلاهما من بلدة بيت ليد.
كذلك اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس، شقيقين خلال مواجهات اندلعت في منطقة ابو حديد بالبلدة القديمة من الخليل.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقين من عائلة دعنا خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في البلدة القديمة من الخليل، وتركزت في منطقة أبو حديد ومحيط البلدة القديمة.
كذلك قام جنود الاحتلال بالاعتداء على عدة عائلات تقطن قرب مستوطنة "تل الرميدة" عرف من بينها عائلة محمد دعنا، وعائلة هاني وحيد دعنا ونجله ابراهيم.
اقتحامات ومواجهات
وقامت قوات الاحتلال بعد منتصف ليل الجمعة السبت، باقتحام قرية عساكرة شرق بيت لحم وشنت حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين.
وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما تسبب في اشتعال النيران قرب أحد المنازل تم إخماده من قبل الأهالي.
كذلك شن جنود الاحتلال حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
 إلى ذلك اندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، أطلقت قوات الاحتلال خلاها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.
كذلك اندلعت مواجهات أخرى بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين. 224
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد