مجدلاوي يدعو للفصل بين عمل السلطة وهيئات حركة فتح

النائب جميل مجدلاوي

  رام الله /سوا/   اعترض جميل المجدلاوي النائب في المجلس التشريعي بشدة على الاجتماع الذي عقده الرئيس الفلسطيني أمس الأربعاء، مع محافظين وقادة الأجهزة الأمنية وأمناء سر الأقاليم بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

 وقال المجدلاوي في  بيان وصل  وكالة "سوا " الإخبارية"، ظهر الخميس : "، أرى في عقد مثل هذا الاجتماع إضعاف وتبهيت للسلطة ومكانتها، ولا يُبقيها سلطة الشعب الفلسطيني، بقدر ما هي سلطة حركة فتح وهو ما لا يجوز تمريره أو تكراره".

وأشار إلى أن هذا الخلط يُحمّل حركة فتح مسؤولية ما تقوم به السلطة من أعمال،  لافتا إلى أنه ينطوي عليه ذلك من عبء سياسي ومعنوي وهو ما لا يجوز أن يتكّرس.

وتابع المجدلاوي : " لقد انتقدنا الخلط والتعويم الحاصل في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ولجنتها التنفيذية على وجه الخصوص بإغراق اجتماعاتها بالقيادات الفلسطينية من خارج عضوية المنظمة وبدون مسوّغات تقررها اللجنة التنفيذية ذاتها".

ودعا إلى الفصل بين عمل السلطة ومؤسساتها، وهيئات حركة فتح،  مردفا : " هذا لا يعني التنكر لحركة فتح ومكانتها القيادية في المؤسسة الفلسطينية وموقعها ومكانتها في النضال الوطني الفلسطيني".

وكان  الرئيس عباس  قد ترأس مساء أمس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله اجتماعا ووضع الرئيس المجتمعين في صورة الوضع السياسي، إضافة إلى استعراض الوضع الميداني في المحافظات كافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد