بالصور.. السفير النرويجي يطلع على مخاطر الخندق المائي برفح

السفير النرويجي في مدينة رفح

غزة / سوا / أطلع رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ممثل الحكومة النرويجية لدى السلطة الفلسطينية السيد هانس جاكوب , على مخاطر مشروع الخندق المائي المصري المقام في حرم المنطقة الحدودية .

جاء ذلك زيارة ميدانية رتبتها بلدية رفح,صباح اليوم, للوفد النرويجي الذي ضم السفير النرويجي والمندوب الثاني , بحضور نائب رئيس البلدية يوسف قشطة ورئيس لجنة الطوارئ أسامة أبو نقيرة .

 

 

وقدم أبو رضوان شرحا موجزا حول مشروع الخندق المائي وآلية عمله والمسافات التي يغطيها على طول الشريط الحدودي , بالإضافة إلى جملة المخاطر التي يحملها على حاضر ومستقبل الحياة في مدينة رفح الفلسطينية بكافة الجوانب الإنشائية والموارد الطبيعية والبنية التحتية .

وأكد أبو رضوان أن انهيارات التربة بدأت تظهر بصورة مكثفة في الجانب الفلسطيني من الحدود وهو ما تسبب بإغلاق الطريق الحدودي الخاص بدوريات الأمن المكلفة بضبط الحدود , محذرا من استمرار زحف الانهيارات باتجاه المناطق السكنية وما ستحمله من مخاطر جمة على حياة السكان في تلك المناطق .

 

 

وبين أبو رضوان أن المحطة الرئيسية لتجمي مياه الامطار وكذلك المحطة الرئيسية لتجميع وأكسدة مياه الصرف الصرف الصحي مقامتان في المنطقة الحدودية , وفي حال حدوث أي انهيارات في المحطات الرئيسية سوف تحدث كوارث بيئية وخيمة في كافة أرجاء المحافظة .

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد