التعليم بغزة تعيد افتتاح "المختبر العلمي بمدرسة المعري"

none

غزة / سوا / أعادت وزارة التربية والتعليم العالي افتتاح المختبر العلمي الخاص بمدرسة المعري الثانوية للبنات بشرق خانيونس وذلك بعد ترميمه وإصلاحه من آثار العدوان الاسرائيلي عام2014.

وأوضح د.أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية أن إعادة افتتاح المختبر العلمي بمدرسة المعري إنجاز مهم، مبيناً أن هذا المختبر جزء من مجموعة من المختبرات الموجودة في المدارس والتي تضررت بفعل العدوان كما تضررت بفعل الحصار الذي يمنع إدخال المواد والأجهزة والمعدات الخاصة بالعمل المخبري.

وقدّم د. البرعاوي الشكر والتقدير لكل الجهات المانحة التي تتعاون مع الوزارة في تأهيل المختبرات العلمية ومنها مؤسسة قطر الخيرية التي وافقت على تجهيز 90 مختبر علمي بالأدوات والأجهزة المخبرية والحواسيب.

وأكد د. البرعاوي أن الوزارة تولي أهمية كبيرة للمختبرات لما لها من فوائد في مجال التطبيق العملي للمنهاج وترسيخ المعارف وتنمية مهارات تفكير الطلبة وتعزز توجهاتهم نحو الفرع العلمي ، إضافة إلى أن الوزارة تنفذ في المختبرات الكثير من الأنشطة والمسابقات فهناك مسابقة التجارب العلمية والابتكار العلمي (المخترع الصغير ) وغير ذلك من البرامج.

من جهتها أكدت أ. سعاد أبو جامع مديرة تعليم شرق خانيونس أن إعادة ترميم وافتتاح مختبر مدرسة المعري يشكل تحديًّا جديدًا، ويترجم إصرار وزارة التربية والتعليم على بذل مختلف الجهود لإعادة اعمار المدارس واستمرار العملية التعليمية بكل فعالية..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد